TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اعتماده رسمياً.. وزير الاتصالات السعودي يكشف مزايا نظام "البريد"

بعد اعتماده رسمياً.. وزير الاتصالات السعودي يكشف مزايا نظام "البريد"
أرشيفية

 

الرياض – مباشر: قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عبدالله بن عامر السواحه، إن أهداف نظام البريد تتمثل في تطوير قطاع الخدمات البريدية اللوجستية بما يعزز ويحقق غايات وأهداف رؤية المملكة 2030، لتمكين مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح حكومته فاعلة،

وكان مجلس الوزراء السعودي قد افق على نظام البريد في جلسته المنعقدة اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتابع الوزير –حسبما نقلت وكالة أنباء السعودية "واس" اليوم، أن نظام البريد يعمل على إيجاد الأساس القانوني والتنظيمي لعملية تطوير وتنمية الخدمات البريدية واللوجستية بما يواكب تطورات القطاع على المستوى المحلي والدولي، وذلك عبر الاستفادة من التجارب العالمية في تنظيم الخدمات البريدية اللوجستية لتمكين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من ممارسة دورها التنظيمي والرقابي ويلبي حاجة المستفيدين ومقدمي الخدمات، ويحقق العوائد الاقتصادية والاجتماعية المرجوة للمملكة.

وأوضح أن نظام البريد يغطي التغيرات الكبيرة التي حدثت في القطاع مع تغير وتسارع القطاع والتقنية، وظهور حلول جديدة في القطاع لم تكن موجودة سابقاً، مما يشجع ويدعم جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال للقطاع.

وأكد الوزير أن النظام يهدف إلى تحسين تجربة العملاء مع القطاع البريدي في المملكة، وحفظ الحقوق، ورفع مستوى مساهمة القطاع البريدي في الناتج الوطني، وضمان وجود بيئة صحية ترفع مستوى المنافسة بين الشركات البريدية في المملكة.

وأفاد السواحة بأن النظام اشتمل على 37 مادة تتناول الأحكام الخاصة بالتراخيص، والمنافسة، والتزامات وحقوق مقدمي الخدمة والمستفيدين، وتخليص المواد البريدية، والمسؤولية والسرية، والرقابة والتفتيش، والمخالفات والعقوبات، وكذلك توضيحاً لأنواع الخدمات البريدية وطبيعة الدور المناط بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

ترشيحات

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 17% خلال أسبوع

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات