TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في 2021

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في 2021
صندوق النقد الدولي

القاهرة - مباشر: رفع صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال عام 2021، في الوقت الذي خفض فيها تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي.

وتوقع الصندوق، في أحدث تقرير لآفاق الاقتصاد العالمي الصادر في اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي اليوم، نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري في عام 2021 عند 3.3% ليرتفع من توقعات الصندوق السابقة البالغة 2.5% في شهر أبريل الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع التقرير تزايد معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر خلال عام 2022 لتصل إلى 5.2%، ثم 5.8% في عام 2026.

وكان البنك الدولي قد أشاد في يونيو الماضي بتبني الحكومة المصرية المزيد من الخطوات الإصلاحية خلال عام 2021 من أجل التصدي لتداعيات الجائحة.

وتوقع البنك آنذاك في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي عدد يونيو ارتفاع نمو الاقتصاد المصري خلال عامي 2022 و2023 مسجلًا 4.5% و5.5% على التوالي.

وأوضح البنك الدولي، أن مصر رفعت الحد الأدنى لأجور موظفي القطاع العام اعتباراً من يوليو، ومددت تعليق الرسوم المفروضة على معظم المعاملات المالية لمدة ستة أشهر إضافية اعتباراً من بداية عام 2021، واتخذت المزيد من التدابير لتعزيز الإقراض.

وكشف تقرير "الاستثمار العالمي لعام 2021" الصادر عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أن مصر لا تزال تحافظ على صدارتها في تلقي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القارة السمراء خلال عام 2020 بمقدار 5.9 مليار دولار، رغم التراجع الذي تسببت به جائحة كورونا في حجم الاستثمارات الداخلة للقارة السمراء.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 5.9% خلال 2021 أي أقل نحو 0.1 نسبة مئوية من توقعاته التي تضمنها تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لعام 2021 الصادر خلال شهر يوليو الماضي.

ويعكس ذلك انخفاضا في أداء اقتصادات الدول المتقدمة الذي يعزى إلى الاضطرابات التي تعاني منها في إمدادات الطاقة، فضلاً عن مواجهة الدول النامية عدة تحديات اقتصادية عقب انتشار جائحة "كوفيد-19".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. 90% إعفاءً من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة بالمدن الجديدة

مساهم يرفع حصته في أسهم رأسمال النيل للأدوية إلى 2.01%

فوري المصرية تضخ أول استثماراتها الخارجية في منصة "السوق" بالسودان