TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكير" توقع خطاب نوايا غير ملزم لبيع 66.7% من شركة تابعة في أمريكا

"الحكير" توقع خطاب نوايا غير ملزم لبيع 66.7% من شركة تابعة في أمريكا
معرض تابع لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
-41.67% 11.76 -8.40

الرياض – مباشر: أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير" عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم مع "شركة نيو كو" (المشتري)؛ بخصوص احتمالية قيام الحكير ببيع 66.67% من رأس مال "شركة بيلي بيز المحدودة " "بيلي بيز" المملوكة بنسبة 100% من قبل شركة "ريتيل جروب الأمريكية المحدودة"، شركة تابعة بالكامل للحكير.

وقالت "الحكير"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن شركة "ريتيل جروب الأمريكية المحدودة" تعمل في قطاع الترفيه، ولديها حقوق امتياز "بيلي ييز"، مركز ترفيهي داخلي للأطفال، وتدير 13 موقعا حاليا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة، أن المشتري يمثل مجموعة من المتخصصين في قطاع الترفيه من ذوي الخبرة في أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب شرق آسيا، لافتة إلى أنه من المتوقع أن الاتفاقية النهائية للبيع المحتمل ستشمل مزيجا من النقد وسداد الديون المستحقة على الشركة المستهدفة.

ونوهت، بأن خطاب النوايا يحتوي على التفاصيل الأساسية للدخول في اتفاقية قانونية ومن ثم التوصل إلى اتفاق نهائي بحيث يقوم المشتري بالاستحواذ على 66.67% من بيلي بيز.

ولفتت "الحكير"، إلى أن خطاب النوايا يسري حتى تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، قابل للتجديد بموافقة الطرفين بموجب إشعار خطي، ويجوز أيضاً لكل طرف إنهاء خطاب النوايا بموجب إشعار خطي.

وأكدت "الحكير"، أن عملية البيع المحتملة تعتبر متوافقة مع استراتيجية الشركة بالتخارج من الأسواق والقطاعات غير الأساسية، والتركيز على تنويع محفظتها في قطاع البيع بالتجزئة وقطاع الأغذية والمشروبات لتصبح الكيان التجاري الرائد المرتبط بتوفير أسلوب حياة عصري ونشط في المملكة العربية السعودية وأسواق النمو المختارة.

وأشارت "الحكير"، إلى أنه لا يوجد أثر مالي مباشر عليها من جراء توقيع خطاب النوايا غير ملزم، منوهة بأن عملية البيع ستتضمن إجراء الفحص النافي للجهالة الذي سيحدد الأثر المالي لهذه العملية في قوائم الحكير المالية.

ترشيحات:

"الحكير" تربح 45.7 مليون ريال بالربع الأول من السنة المالية 2022

المنافسة تقر استحواذ "الحكير" والمراكز العربية على 51% من منصة تجارة إلكترونية

"الحكير" توصي بتكليف الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال