تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات

السعودية تسمح باستخدام كامل سعة القطارات والحافلات المقعدية بين المدن والعبّارات
محطة قطارات بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية، اليوم الثلاثاء، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، عن السماح للشركات المرخصة بالاستفادة من السعة المقعدية الكاملة داخل القطارات والحافلات بين المدن، والعبّارات بين جازان وفرسان.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن قرار السماح اشترط حصول الراكب على جرعتين من اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، أو الحالات الصحية المستثناة وفقًا لما تصدره الجهات المختصة في المملكة.

وشددت الهيئة، على أهمية التزام الشركات المرخصة بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية لاستخدام وسائل النقل العام، والتأكد من الحالة الصحيّة عبر تطبيق توكلنا مع استمرار الالتزام بارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة، وتعقيم اليدين وغيرها من البروتوكولات المعتمدة من الجهات المعنية والمنشورة في موقع هيئة الصحة العامة (وقاية).

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، صالح إبراهيم الزويد، أول أمس، إنه ابتداء من الأحد الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري يشترط تلقي الجرعتين من لقاحات كورونا لاستخدام وسائل النقل في المملكة، منوها بأنه يجب ألا تزيد نسبة الركاب في الحافلات والعبارات والدرجة السياحية في القطارات على 50% من المقاعد.

ترشيحات:

السعودية تضع حداً أدنى للاحتساب في نسب التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة

السعودية..مطالبات بـ"الشورى" لضبط رواتب العمالة المنزلية ورفع إجازة القطاع الخاص

كيف تدعم الاستراتيجية الوطنية الجديدة للاستثمار الاقتصاد السعودي؟ (فيديوجراف)

الشؤون البلدية السعودية: السماح بزيادة عدد الأفراد على الطاولة بالمطاعم والمقاهي