TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رينيسانس كابيتال ترفع القيمة العادلة لسهم "التشخيص المتكاملة" إلى 29.9 جنيه

رينيسانس كابيتال ترفع القيمة العادلة لسهم "التشخيص المتكاملة" إلى 29.9 جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال، عن رفع القيمة العادلة لسهم شركة التشخيص المتكاملة IDH من 1.70 دولار للسهم إلى 1.90 للسهم؛ ما يعادل تقريباً قيمة عادلة من 27.1 جنيه إلى 29.90 جنيه للسهم في البورصة المصرية بعد القيد المزدوج للشركة في مايو الماضي. 

وأرجعت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، الارتفاع في قيمة السهم إلى أداء الشركة القوي والمتمركز في مجال الرعاية الطبية والتشخيص.

وأوضحت رينيسانس كابيتال، أنها رفعت التقديرات النهائية للأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بنسبة 47% لتصل 2.4 مليار جنيه وصافي الأرباح بنسبة 51% لتصل 1.4 مليار جنيه، ما يحقق إفادة للشركة كنتيجة لما حققته في عام 2021. 

وترى "رينيسانس" أن نمو IDH يرجع لخطتها التوسعية في مجال الخدمات التشخيصية ومن المتوقع أن يتم إنشاء 30 فرعاً جديداً سنوياً وفقاً لنموذج أعمالها الناجح وتخطيطها الإداري المثالي. هذا بالإضافة لتوسيع نطاق تواجدها في قطاع الكشف بالأشعة، فمن المقرر إنشاء 3 فروع جديدة خلال العام المقبل.

وبخصوص تواجد IDH في نيجيريا، تتوقع رينيسانس كابيتال، استئناف خطة التوسع اعتباراً من عام 2022 بناءً على التقدم والتطور الذي شهدته IDH من خلال إيكولاب من حيث نمو الإيرادات وعدد الاختبارات والمرضى المستفيدين بنسبة 68% و47% و25% لكل منهم على التوالي. 

وأكدت رينيسانس كابيتال، أنه مع احتفاظ الشركة بسياسة توزيع الأرباح القائمة على توزيع فائض نقدي على المساهمين لمتوسط توزيعات الأرباح بنسبة 90% بين 2017-2020، فمن المتوقع توزيع أرباح قياسية بقيمة 75 مليون دولار في العام المالي 2021، ما يشير إلى تحقيق عائد مربح على أساس الدولار بنسبة 10.5%، وفقاً لتقدير رينيسانس كابيتال. 

وأضافت الشركة، أنه بعد عام 2021 من المتوقع حدوث انخفاض في توزيع الأرباح ليعكس الوضع الطبيعي في الأداء التشغيلي، ولا تزال التقديرات تشير إلى متوسط عائد مناسب يبلغ 7.3% بين السنوات المالية 2022-2025، ما يجعل IDH هي الشركة المصرية صاحبة أعلى سهم من حيث تحقيق الأرباح في قطاع الرعاية الطبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

البترول المصرية: الدولة لا تكسب من وراء البنزين وتبيعه بسعر التكلفة

بعد رفع مصر من قائمة السفر الحمراء.. شرم الشيخ تستقبل أولى الرحلات البريطانية

وزير التموين المصري: زيادة سعر رغيف العيش في صالح المواطن

"تنمية الريف المصري" تخصص مساحة 420 فداناً لزراعة محصول دوار الشمس

الغرف التجارية: لا تأثير لتحريك أسعار البنزين على السلع في الأسواق المصرية