TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشروع البحر الأحمر السعودي يضم عضوين للمجلس الاستشاري.. أحدهما رئيس دولة سابق

مشروع البحر الأحمر السعودي يضم عضوين للمجلس الاستشاري.. أحدهما رئيس دولة سابق
أعمال البناء في مشروع البحر الأحمر السياحي بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المنفذة لمشروع البحر الأحمر أحد أكثر المشاريع السياحية طموحاً في العالم، عن انضمام عضوين جديدين للمجلس الاستشاري لمشروع البحر الأحمر.

وكشفت الشركة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن انضمام محمد وحيد حسن الرئيس السابق لجزر المالديف، وهورست شولز مؤسس مشارك لفنادق الريتز كارلتون، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق كابيلا؛ للمجلس الاستشاري بمشروع البحر الأحمر والمكون من 10 أعضاء.

الصورة

وأعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، في 13 يونيو/ حزيران الماضي، عن تعيين اثنين من خبراء القطاع في مجلسها الاستشاري العالمي.

يذكر أن تم تدشين شركة البحر الأحمر للتطوير في عام 2018 كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، تعمل على تطوير مشروع البحر الأحمر الذي يعد وجهة سياحية رائدة على الساحل الغربي، وأحد المشاريع العملاقة لرؤية 2030 التي أعلن عنها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان آل سعود في عام 2017

ووصل مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022 مع افتتاح المطار الدولي والمجموعة الأولى من الفنادق، وسيتم افتتاح جميع الفنادق الـ 16 المخطط لها في المرحلة الأولى بحلول نهاية عام 2023.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية وحوالي 1300 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ضمن مستهدفات رؤية 2030

الشؤون البلدية السعودية: السماح بزيادة عدد الأفراد على الطاولة بالمطاعم والمقاهي

برنامج مكافآت لأطباء الامتياز السعوديين.. 10 مطالبات من "الشورى" لوزارة التعليم

الصندوق الصناعي السعودي: إطلاق منتجات جديدة لتمكين القطاع الخاص الأربعاء المقبل