تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "موبي" يقرون توزيع ريال للسهم عن الربع الثاني

مساهمو "موبي" يقرون توزيع ريال للسهم عن الربع الثاني
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي
موبي
9517
2.72% 105.80 2.80

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية "موبي"، في اجتماعها بتاريخ 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين عن الربع الثاني لعام 2021 بواقع 1 ريال للسهم الواحد، وبإجمالي مبلغ 5 ملايين ريال، تشكل 10% من رأسمال الشركة.

وقالت "موبي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة، منوهة بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة.

ووافقت عمومية الشركة، على تفويض مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021.

وتمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من تاريخ 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 ولمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى الموافقة على اعتماد لائحة عمل لجنة المراجعة، والموافقة على اعتماد لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.

وأقرت الجمعية كذلك، معايير وسياسات العضوية لمجلس إدارة الشركة، وسياسة مكافأة أعضاء المجلس واللجان والإدارة التنفيذية، والموافقة على إجازة اعمال مجلس الإدارة من تاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى تاريخ انعقاد الجمعية.

وشهد الاجتماع الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة.

ترشيحات:

أرباح الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية ترتفع 10.4% بالنصف الأول من 2021

28 يوليو.. إدراج وبدء تداول أسهم "الوطنية للأسمدة الكيماوية" بالموازي السعودي