تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 مراسيم ملكية جديدة في البحرين أبرزها يتعلق بمهام الجهات المختصة بالنفط والغاز

4 مراسيم ملكية جديدة في البحرين أبرزها يتعلق بمهام الجهات المختصة بالنفط والغاز
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

مباشر: أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، 4 مراسيم ملكية جديدة، أبرزها يتعلق بمهام الجهات المختصة بالنفط والغاز في المملكة.

وصدر عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين، المرسوم رقم 105 لسنة 2021، بتحديد الجهات المختصة طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 2006 بشأن بعض مهام واختصاصات الجهات المختصة بالنفط والغاز، وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1999 بإنشاء شركة نفط البحرين، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ونصت المادة الأولى من المرسوم، على أن تكون اللجنة العليا للطاقة والثروات الطبيعية هي الجهة المختصة المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 2006 بشأن بعض مهام واختصاصات الجهات المختصة بالنفط والغاز وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1999 بإنشاء شركة نفط البحرين.

وتابعت ذات المادة، على أن "تكون الشركة القابضة للنفط والغاز هي الجهة المختصة المنصوص عليها في المادة الثانية من ذات القانون".

وأشارت المادة الثانية، إلى أن على رئيس مجلس الوزراء والوزراء -كُلٌّ فيما يخصه- تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشَر في الجريدة الرسمية.

وأصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المرسوم رقم 103 لسنة 2021، بتجديد تعيين رئيس تنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وألمحت المادة الأولى من المرسوم، إلى التجديد لمريم عذبي الجلاهمة رئيساً تنفيذياً للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وأكد المرسوم، على رئيس المجلس الأعلى للصحة تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما صدر عن العاهل البحريني، المرسوم رقم 104 لسنة 2021، بتعيين وكيل مساعد في وزارة المواصلات والاتصالات.

وأفادت المادة الأولى من المرسوم، بتعييَّن نبيل عبدالحميد عبدالغني الشيخ وكيلاً مساعداً للموارد والمعلومات في وزارة المواصلات والاتصالات.

وألمحت المادة الثانية إلى أن على وزير المواصلات والاتصالات تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

وقرر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عبر المرسوم رقم 102 لسنة 2021 تعيين جواهر شاهين المضحكي رئيساً لجامعة البحرين، لمدة أربع سنوات.

ونصت المادة الثانية أن على رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين تنفيذ هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.