TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إكسبو 2020 دبي يستضيف معرض "ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست" التجاري الإقليمي

إكسبو 2020 دبي يستضيف معرض "ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست" التجاري الإقليمي
إكسبو دبي 2020

دبي - مباشر: يستضيف مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 الدورة الحادية عشرة من معرض "ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست" التجاري الإقليمي المتخصص بحلول المستودعات ونظم اللوجستيات وسلاسل التوريد.

وتنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر المقبل بالتزامن مع معرض هايبرموشن دبي، لتسليط الضوء على واقع سوق الأتمتة بمشاركة مجموعة من أهم المؤسسات والعلامات المعنية بالقطاع، وفقاً لبيان صحفي.

ويحتضن المعرض منصة سكايلكس التي تضم عدداً من أبرز الأسماء في القطاع بهدف معالجة بعض الموضوعات المهمة ذات الصلة بما فيها "مشروعات المرافئ بناء منشآت المرافئ وتحديثها وكيفية تطوير المنشآت المستدامة بيئياً".

وتتوقع مؤسسة سويسلوغ المزود العالمي للحلول الروبوتية نمو حجم سوق أتمتة المستودعات العالمية بمعدل الضعف بحلول عام 2025، وهو ما سيقود إلى نمو استثنائي في قطاع الأتمتة الإقليمي مدفوعاً بمبادرات التحول الرقمي التي يطرحها المستخدمون.

وأشار ديفيد درونفيلد العضو في اللجنة الاستشارية لمعرض ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست إلى أن النمو المتوقع سيكون نتيجة محفزات الدعم القوية الفاعلة ضمن الاقتصاد الكلي والقطاعات المختلفة.

وقال إن التوقعات تشير إلى نمو حجم سوق أتمتة المستودعات بمقدار الضعف بحلول عام 2025 مستفيدة من انتشار خدمات التجارة الإلكترونية وارتفاع تكاليف اليد العاملة في المستودعات.

وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط تتحضر لتحقيق استفادة كبيرة من مسيرة التحول الرقمي إذ تتجه الشركات الإقليمية إلى تقديم استثمارات حقيقية بهدف التوصل إلى نتائج ملموسة في هذا الإطار، وتشكل تطبيقات الأتمتة في شتى القطاعات في دول المنطقة أسواقاً ناشئة مقارنة بالأسواق العالمية.

ولفت إلى أن امتلاك الأفضلية التنافسية سيحظى بأهمية محورية بالنسبة لمسيرة النجاح والتطور التي تنتهجها الشركات والدول في المنطقة.

وأوضح نافين ناريان الرئيس التنفيذي لشركة أي سي إم إي انترالوغ الراعي البلاتيني لمعرض ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست، أن منطقة الشرق الأوسط تعتمد حلول أتمتة المستودعات بصورة أبطأ من الأسواق الأخرى إلا أن زيادة تكاليف اليد العاملة وتراجع الهوامش التشغيلية الناتجة عن أزمة كوفيد-19 قادت الشركات بسرعة إلى استيعاب أهمية تطبيق حلول الأتمتة ضمن خطوط الإنتاج والتوزيع لديها.

وقال جوشويه باولوس مدير عام معرضي هايبرموشن دبي وماتيريالز هاندلينج ميدل إيست، إن قطاع المستودعات والخدمات اللوجستية يشهد مسيرة تحول رقمي متميزة بالاستفادة من نظم الخدمات اللوجستية في المستودعات إضافة إلى التطور المتسارع في سلسلة التوريد الإقليمية.

ترشيحات:

أكثر من 411 ألف زائر لإكسبو 2020 دبي خلال الـ 10 أيام الأولى