TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغيير اسم "قطر للبترول" إلى "قطر للطاقة"

تغيير اسم "قطر للبترول" إلى "قطر للطاقة"
شعار ومسمى الشركة القطرية الجديد

الدوحة – مباشر: أعلن وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي اليوم الاثنين تغيير مسمى شركة قطر للبترول إلى قطر للطاقة.

وأعلنت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي عن هُويتها وعلامتها التجارية الجديدة، كما أرسل بيان لموظفي الشركة، ليكونوا أول من علم بالتغيير الجديد.

وشمل تغيير المسمى تغييراً في الشعار أيضاً، كما غيرت الشركة الاسم الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال الكعبي الذي يشغل أيضاً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: "يأتي ذلك في أعقاب تطور تاريخي شهد تحول شركة قطر للبترول إلى المؤسسة العامة القطرية للبترول، ثم التحول إلى قطر للبترول قبل عشرين عاماً، وإلى قطر للطاقة اليوم"، نقلاً عن قنا.

وقدم سعد بن شريدة الكعبي لمحة عامة عن المعالم التاريخية التي دفعت نحو هذا التحول، بما في ذلك اكتشاف النفط في عام 1938، واكتشاف أكبر حقل غاز غير مصاحب في العالم عام 1971، وصولاً إلى الريادة العالمية في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وألقى الوزير القطري الضوء على تطور قطر للبترول خلال السنوات السبع الماضية والتي شهدت إعادة هيكلة رئيسية عام 2014، وضم شركات التسويق التابعة مثل تسويق ومنتجات إلى قطر للبترول، وتنفيذ واحدة من أكبر عمليات الدمج في العالم في صناعة الغاز والتي نتج عنها الشركة الأكبر في جميع أنحاء العالم قطر غاز.

كما شمل ذلك تولي إدارة وتشغيل مصادر طاقة رئيسية مثل حقول نفط الشاهين، والعد الشرقي، والريان.

ترشيحات:

أرباح "قطر الوطني" ترتفع 8.1% خلال 9 أشهر

"كهرماء" تفتتح محطة مدينة حمد الطبية الكبرى

"التجارة" القطرية تضبط 127 مخالفة خلال سبتمبر