TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عموميتا إعمار العقارية وإعمار مولز توافقان على قرار اندماج الشركتين

عموميتا إعمار العقارية وإعمار مولز توافقان على قرار اندماج الشركتين
شعارا إعمار مولز وإعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-0.49% 8.15 -0.04

دبي – مباشر: أعلنت شركة "إعمار العقارية" أن جمعيتها العمومية وافقت خلال اجتماعها أمس، على قرار الاندماج المزمع إتمامه مع شركة إعمار مولز، من خلال إصدار وتخصيص 0.51 سهم جديد في الشركة مقابل كل سهم واحد من أسهم إعمار مولز (عدا الأسهم المسجلة باسم إعمار العقارية).

وأوضحت الشركة أن الجمعية العمومية وافقت على زيادة رأسمال الشركة إلى مبلغ 8179.7 مليون درهم، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة, إعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال "إعمار مولز" بعد إتمام عملية الاندماج، وتحويلها لصالح إعمار لإدارة مراكز التسوق المملوكة بالكامل للشركة، وفقاً لبيان صحفي.

  ووافقت على شروط اتفاقية الاندماج بصيغتها المعدلة، تعيين إي واي للاستشارات المقيم المستقل، والموافقة على تقييم إعمار العقارية وإعمار مولز، وتفويض مجلس إدارة الشركة أو أي شخص يفوضه لاتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ الاندماج وإعادة الهيكلة.

وأعلنت أيضاً شركة "إعمار مولز" في بيان منفصل، أن جمعيتها العمومية وافقت خلال اجتماعها أمس، على قرار الاندماج المزمع إتمامه مع شركة "إعمار العقارية".

وأضافت الشركة في بيان لها أن الجمعية العمومية وافقت على شروط اتفاقية الاندماج، وتعيين إي واي للاستشارات المقيم المستقل، وتقييم إعمار العقارية وإعمار مولز، وحل الشركة، وأن تصبح إعمار العقارية الخلف القانوني في جميع حقوها والتزاماتها، وتفويض مجلس إدارة الشركة أو أي شخص يفوضه لاتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ الاندماج وإعادة الهيكلة.

ويذكر أن إعمار العقارية قررت في مارس/آذار الماضي، الاستحواذ على كامل أسهم إعمار مولز، حيث تقوم حالياً باستكمال الإجراءات النظامية المطلوبة من أجل هذه العملية وإلغاء إدراج إعمار مولز بنهاية العام الجاري.

وتراجعت أرباح إعمار العقارية بنسبة 4 بالمائة إلى 3.1 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الحالي مقارنةً مع أرباح بنحو 3.2 مليار درهم في الفترة المماثلة من عام 2018.

ترشيحات:

أكثر من 411 ألف زائر لإكسبو 2020 دبي خلال الـ 10 أيام الأولى