TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نور الصالحية" تعلن عن النسبة المحققة للاستحواذ الإلزامي على أسهم "عقار"

"نور الصالحية" تعلن عن النسبة المحققة للاستحواذ الإلزامي على أسهم "عقار"
صورة تعبيرية
عقار
AQAR
2.61% 58.90 1.50

الكويت - مباشرأعلنت شركة نور الصالحية العقارية، اليوم الاثنين، عن النسبة المُحققة لعملية الاستحواذ الإلزامي على أسهم شركة عقار للاستثمارات العقارية.

بحسب بيان للشركة على موقع البورصة الكويتية اليوم، أعلنت "نور الصالحية" عن انتهاء فترة تجميع أسهم المساهمين الراغبين بالمشاركة في عملية الاستحواذ على جميع الأسهم المتبقية في "عقار".

وأضافت أنه بناءً على كتاب شركة المسار للإجارة والاستثمار (مدير عملية الاستحواذ)، والذي يُفيد بأنه لم يتم تسلم أية طلبات من مساهمي "عقار" للمشاركة في عملية الاستحواذ، وأن النسبة المُحققة لعملية الاستحواذ هي (صفر%)؛ حيث لم يتقدم أي من المساهمين برغبته للانضمام في العملية.

كانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت في أواخر أغسطس الماضي، على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المُقدم من "نور الصالحية" على جميع الأسهم المتبقية في "عقار".

وقالت "عقار" آنذاك، إن عرض الاستحواذ مقابل سعر مُقدم بقيمة 0.070 دينار (أي 70 فلساً) للسهم الواحد، علماً بأن فترة التجميع سوف تبدأ من 9 سبتمبر 2021 إلى 10 أكتوبر من العام نفسه.

وأعلنت الشركة في أواخر يونيو الماضي، عن إتمام صفقة متفق عليها لصالح "نور الصالحية" في بورصة الكويت؛ لتصبح ملكية الأخيرة في أسهم "عقار" نحو 48.07%.

ويبلغ رأسمال "عقار" نحو 23.425 مليون دينار موزعاً على حوالي 234.25 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك "نور الصالحية" الحصة الأكبر في رأسمال "عقار" بنسبة 48.07% - كما سبق وذكرنا - تليها حصة أحمد حمد الحمد بواقع 9.73%، ثم يوسف زبن الزبن بنحو 8.54%.

كانت أرباح "عقار" تراجعت بنسبة 8.4% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 480 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 524 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

الكويت تقلص أسعار الخام لآسيا في نوفمبر

اليوم.. بدء تداول أسهم "الصفاة للاستثمار" في بورصة الكويت