TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" ينجح في إصدار سندات رأسمالية بـ 50 مليون دينار

"الأهلي الكويتي" ينجح في إصدار سندات رأسمالية بـ 50 مليون دينار
مقر البنك في الكويت
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00

الكويت - مباشرأعلن البنك الأهلي الكويتي عن نجاح عملية إصدار سندات رأسمالية من الشريحة الثانية بقيمة 50 مليون دينار تستحق بعد 11 عاماً وقابلة للاسترداد بعد 6 سنوات.

وقال "الأهلي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن السندات تم منحها تصنيف سندات مساندة غير مضمونة برتبة (BBB) كما في 23 سبتمبر 2021 من قبل "كابيتال إنتليجنس".

وأوضح البنك أنه قد يقوم فور إصدار السندات أو في أي وقت لاحق بإدراج تلك السندات في بورصة الكويت أو في أي سوق أوراق مالية أجنبية.

وأفاد بأنه سوف يستخدم عوائد إصدار السندات لزيادة الشريحة الثانية من رأسمال البنك؛ وذلك من أجل تعزيز كفاية رأس المال لدى البنك عملاً بالأطر الصادرة عن (بازل 3) ولأغراض البنك العامة.

وأعلن البنك في 23 سبتمبر الماضي، عن موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص لإصدار البنك لسندات بقيمة لا تتجاوز 50 مليون دينار.

كان "المركزي الكويتي" وافق بتاريخ 9 سبتمبر 2021، على إصدار "الأهلي" لسندات رأسمالية من الشريحة الثانية بقيمة لا تتجاوز 50 مليون دينار كحد أقصى.

الجدير بالذكر أن "الأهلي" تحول للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 15.08 مليون دينار، مقارنة بخسائر الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 4.648 مليون دينار.

ترشيحات:

الكويت تقلص أسعار الخام لآسيا في نوفمبر

اليوم.. بدء تداول أسهم "الصفاة للاستثمار" في بورصة الكويت