TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حساب المواطن بالسعودية: إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن دفعة أكتوبر

حساب المواطن بالسعودية: إيداع 1.9 مليار ريال للمستفيدين عن دفعة أكتوبر
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن بالسعودية، اليوم الأحد عن ايداع 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر/ تشرين الأول للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح البرنامج في بيان له اليوم الأحد أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ 47 نحو 10.5 مليون مستفيد وتابع.

وتابع أن إجمالي التعويضات المدفوعة  بلغ بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 23 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 105 مليار ريال منها 877 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1058 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 133 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 47% وشكل الذكـور المستقلين 53% موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وأعلن برنامج حساب المواطن، في شهر سبتمبر / أيلول الماضي، عن إيداع نحو 1.9 مليار ريال لنحو 10.5 مليون مستفيد، بدفعة شهر سبتمبر الماضي.

وبلغ إجمالي الدعم منذ انطلاق برنامـج حساب المواطن في عام 2017، أكثر من 103 مليارات ريال منها 854 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

 

Image

 

ترشيحات:

الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 5.8% خلال أغسطس

اليوم.. بدء تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت الحكومية بالسعودية

"حساب المواطن": بدء إيداع الدعم المخصص للمواطنين عن شهر أكتوبر