TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" تزود ميناء حمد بتقنية (5G)

"أوريدو" تزود ميناء حمد بتقنية (5G)
مقر شركة أوريدو في قطر
أوريدو
ORDS
2.12% 10.60 0.22

الدوحة - مباشرأعلنت شركة أوريدو عن استكمال المرحلة الأولى من أعمال نشر شبكة (5G) في محطة الحاويات 2 بميناء حمد؛ وهو مشروع بدأ العمل فيه في يونيو 2020 بالشراكة مع شركة كيوتيرمنلز التي تتولّى إدارة الميناء، وبذلك يصبح ميناءُ حمد أوّلَ ميناء بحري في الشرق الأوسط يعمل بتكنولوجيا 5المتطوّرة من أوريدو.

وفقاً لصحيفة الراية، يغطّي تنفيذ أوريدو لشبكة 5في محطة الحاويات 2 مساحة تزيد على 571 ألف متر مربّع، ويستعدّ الطرفان في الوقت الحالي للانتقال إلى نشر استخدامات شبكة 5التي تساهم في الاستفادة من القدرات الاستثنائية لتكنولوجيا 5G، والمساهمة في زيادة المزايا والفوائد التي توفرها محطة الحاويات للعملاء.

وستتمكّن العمليات الرئيسية التي تجري في محطة الحاويات 2 الآن من الاستفادة من السرعات الفائقة وانخفاض فترات التأخير والبيانات الفورية، وستتمكن أيضاً من الاستفادة من هذه التكنولوجيا في التحكم عن بُعد في تشغيل الرافعات، والقاطرات العملاقة ذات العجلات المطاطية، والأصول المتصلة والتفتيش والصيانة عند بُعد والاتصال بمراكز البيانات، وغيرها.

واحتفالاً بهذا الإنجاز، أُقيمت مؤخراً فعالية خاصة حضرها الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في أوريدو، ونيفيل بيسيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتيرمنلز.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني: "نعتز بالإعلان عن أحدث الإنجازات التي حققناها في مسيرتنا لنشر تكنولوجيا 5G؛ حيث إن شبكة 5من أوريدو تُعد من أهمّ العناصر التي تمكّن الشركات من الاستفادة من الاستخدامات المُبتكرة والمتطورة التي ستشكل الأساس الذي يشغل مختلف الخدمات والأعمال في الدول الذكية، بالإضافة إلى أن تعاوننا مع العديد من الشركات القطرية الكبرى يدل على التزامنا الراسخ باستغلال قوة التكنولوجيا لتمكيننا من دعم عملائنا في سعيهم للبقاء في المقدمة في القطاعات التي يعملون بها".

كانت "أوريدو" تحولت للخسائر في الربع الثاني من عام 2021 بقيمة 1.15 مليار ريال، مقابل 431.71 مليون ريال بالفترة المناظرة من 2020.