TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية: لا تأثير لتحريك أسعار البنزين على السلع في الأسواق المصرية

الغرف التجارية: لا تأثير لتحريك أسعار البنزين على السلع في الأسواق المصرية
أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: تلقي إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، تقريرًا من عدد من الشعب التجارية بغرفة القاهرة بعدم تأثير تحريك أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار.

كما تلقى تقريرا من شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد، وتقريرًا من شعبة الدواجن برئاسة عبد العزيز السيد، وآخر من شعبة الخضروات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، وتقرير شعبة الأسماك عن طريق عبده عثمان نائب رئيس الشعبة، بحسب بيان للاتحاد، اليوم السبت.

وقال التقرير إن السوق يشهد استقرار ملحوظا في القطاعات المختلفة مع توافر كافة السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب، وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقا لآليات العرض والطلب التي تحكم اسعار السلع بالسوق.

ولفت التقرير إلى أن معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق علي السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره وبالتالي لا يوجد اي تأثير علي أسعار السلع بالسوق.

وطمأن التقرير المواطنين علي توافر كافة السلع وتنوع منافذ بيعها مع ثبات اسعارها عند نفس المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة احمد الزيني رئيس جمعية نقل البضائع بدمياط تقريرا إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية بعدم تأثر اسطول نقل البضائع بتحريك سعر البنزين.

 

ترشيحات

مصر تستهدف تدشين 70 صومعة حقلية لزيادة كفاءة تخزين الأقماح

بدء الإنتاج بحقل "بحار شمال غرب" المصري بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز يومياً