TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى الاستثمار الأفريقي يعرض صفقة لإنشاء أكبر بورصة للأغذية في القارة

منتدى الاستثمار الأفريقي يعرض صفقة لإنشاء أكبر بورصة للأغذية في القارة
صورة تعبيرية

 

مباشر: استعرض منتدى الاستثمار الأفريقي اتفاقيتين زراعيتين بقيمة 400 مليون دولار، تمثلان جزءا من معرض السوق الإفريقية المقرر انعقاده خلال الفترة من الأول إلى الثالث من ديسمبر المقبل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وتتطلب الاتفاقية الأولى رأس مال قيمته 345 مليون دولار، حيث ستستغل لتشييد وتشغيل سوق للأغذية تخدم ما يقرب من 15 مليون نسمة في المنطقة المقرر تحويلها لأكبر بورصة غذائية بالقارة الأفريقية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وبتأسيس البورصة الغذائية ستشكل المنطقة سوقا حيث يتمكن المزارعون من عرض منتجاتهم للبيع للمستهلكين المحتملين بطريق التجزئة أو بأسعار الجملة.

وذكر البنك الأفريقي للتنمية في سياق تقرير عبر موقعه أنه فضلا عن توفير سبل العيش للمزارعين، ستوفر سوق الأغذية مصادر الدخل للصيادين ومنتجي اللحوم والألبان وتجار الجملة.

وستعرض الفرص الاستثمارية التي يتيحها منتدى أفريقيا للاستثمار بالكامل خلال أيام السوق الأفريقية، وتتضمن الصفقة الثانية توسيع نطاق شركة إنتاج الحليب وتغليفه في إحدى دول مجموعة التنمية في جنوب إفريقيا.

والصفقة الثانية تبلغ قيمتها 50.2 مليون دولار لها قيمة استراتيجية للحكومة الوطنية، وتوفر فرصة للإنتاج المحلي لسلعة يتم استيرادها عادة.

وقال المدير الأول لمنتدى الاستثمار الأفريقي، تشينيلو أنوهو، إن المنتدى يسعى لأن يقدم حوافز للاستثمار الكبير لتسهيل النمو خلال العقد المقبل، من أجل تحسين الإنتاجية ودخول الأفراد بطريقة منصفة ومستدامة.

وأوضح تشينيلو أنوهو، أن الزراعة هي إحدى ركائز الاقتصاد الأفريقي، وهي أساسية لتطوير المناطق الريفية والحد من الفقر وتسهيل النمو الاقتصادي.