TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية للإسكان: مستمرون في ضخ مزيد من الوحدات السكنية بجدة خلال الأعوام المقبلة

الوطنية للإسكان: مستمرون في ضخ مزيد من الوحدات السكنية بجدة خلال الأعوام المقبلة
الشركة الوطنية للإسكان السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للإسكان السعودية، عن استمرارها في ضخ المزيد من الوحدات السكنية وتوفير مجتمعات سكنية جديدة في مدينة الرياض خلال الأعوام القليلة المقبلة، التي ستسهم في رفع نسب التملك إلى 70% بحلول العام 2030، امتدادًا لدور الشركة في دعم وتمكين ضخ أكثر من 147 ألف وحدة سكنية في الرياض.

وأضافت الشركة، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس أنها أعلنت مؤخرًا عن إطلاقها لمشروع الأصالة في جنوب مدينة الرياض، الذي يوفّر أكثر من 3.5 آلاف وحدة سكنية على مساحة تصل لنحو 4 ملايين متر يتم توفيرها بنظام البناء الذاتي المطور والذي يتيح للمستفيدين اختيار الأرض والتصميم والجهة المنفذة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي  من ضمن الـ 147 ألف وحدة سكنية التي تسعى الشركة في توفيرها في الأعوام القليلة المقبلة، ضمن خطط الشركة لزيادة المعروض العقاري السكني وتعزيز توازن السوق.

وتأتي هذه المجتمعات استكمالًا لمسار "الوطنية للإسكان" في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية لمساكنهم الخاصة إلى 70%، فقد أنشأت 7 ضواحي سكنية، هي: "الجوان" و"الجوهرة "والميار" و"الواجهة" و"السديم" و"الدار" و"خيالا".

وتقود الوطنية للإسكان قطاع التطوير العقاري في جميع مدن ومناطق المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص، ويأتي على رأسها ضاحية الجوان بالرياض التي تُعد الأكبر في المملكة بعد مضاعفة مساحتها إلى 30 مليون م2 بتوجيه من سمو ولي العهد.

وتسعى الشركة لصناعة عقارية تعزز تنوع الاقتصاد الوطني وتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة نسبة المحتوى المحلي في الصناعة، وتسهيل تملك الأسر السعودية في مجتمعات عمرانية حديثة ذات بنية تحتية قوية.

وسجلت المشاريع التي أطلقتها NHC الوطنية للإسكان؛ إقبالًا عالياً، وهو ما يعكس الامتيازات التي تحظى بها هذه المجتمعات السكنية من حيث الموقع والأسعار وتوفير معايير جودة الحياة، حيث شهد مشروع المشرقية الذي يُعد باكورة مشاريع الشركة بنظام البناء الذاتي إقبالًا ملفتاً منذ انطلاقه.

 كما شهدت مشاريع ضاحية "خيالا" شمال محافظة جدة (مشروع المهندية ودار سمو وسما جدة وميلاء) حجزًا لكامل الوحدات التي تم طرحها خلال أيام قليلة، بالإضافة إلى المجتمعات السكنية ضمن ضاحية الجوان شمال العاصمة الرياض وتشمل "الرابية" و"النرجس فيو" و"سرايا الجوان" و"نساج تاون" و"المهندية" و"أصالة الجوان" و"رواء".

الجدير بالذكر أن NHC الوطنية للإسكان أعلنت في شهر أغسطس/ آب الماضي أن المعروض العقاري السكني في الرياض سيصل إلى أكثر من 147 ألف وحدة سكنية بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال وبنماذج متنوعة وضمن مجتمعات سكنية توفر أسلوب حياة يلائم تطلعات الاسر السعودية بدعم وتمكين الوطنية للإسكان.

ترشيحات:

العدل السعودية: 28 ألف عملية إفراغ عقاري إلكتروني بالعام 2021

"الأراضي البيضاء": الانتهاء من تطوير 11 قطعة أرض خاضعة للرسوم بمدينة جدة