TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل السعودية: 28 ألف عملية إفراغ عقاري إلكتروني بالعام 2021

العدل السعودية: 28 ألف عملية إفراغ عقاري إلكتروني بالعام 2021
وزارة العدل السعودية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة العدل السعودية عن ارتفاع عمليات الإفراغ العقاري الإلكتروني إلى أكثر من 28 ألف عملية خلال العام الجاري 2021.

وأوضحت وزارة العدل، في بيان لها اليوم الخميس، أن عمليات الإفراع تقدم من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، عبر خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني، مشيرة إلى رفع الحد الأعلى لقيمة العقارات التي يرغب ملاكها بإفراغها إلكترونياً من 3 ملايين ريال إلى 20 مليون ريال؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة، إن الإفراغ العقاري متاح إلكترونياً على مدار الساعة عبر بوابة "ناجز"؛ وفق خطوات بسيطة وميسرة، تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل آلي دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، في أقل من 60 دقيقة.

وأتاحت خدمة التحقق من ملكية الحسابات البنكية، إضافة إلى التحقق من دفع ضريبة التصرفات العقارية.

وأكدت وزارة العدل، استمرارها في تعزيز التقنية، وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم؛ وذلك في ظل عملها على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات، التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.

وكشفت وزارة العدل، في وقت سابق، عن رقمنة أكثر من 50 مليون وثيقة عقارية، ضمن مبادرة رقمنة الثروة العقارية، إحدى مبادرات وزارة العدل في برنامج التحول الوطني، من خلال معامل الرقمنة المركزية.

ترشيحات:

557 ألف عامل أجنبي يغادرون سوق العمل السعودي بالربع الثاني 2021

"نزاهة" السعودية توقف 271 مواطناً ومقيماً بتهم فساد تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء

السعودية تطلق تطبيقاً جديداً للمساعدة في إتاحة تأشيرات الحج والعمرة