TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستثمر 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050

الإمارات تستثمر 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050
الوزراء المشاركون في إطلاق مبادرة الإمارات الاستراتيجية

أبوظبي – مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050: نموذجنا التنموي سيراعي هذا الهدف وجميع المؤسسات ستعمل كفريق واحد لتحقيقه.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي "تويتر"، أن دولة الإمارات ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050 وستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "أطلقنا اليوم مبادرة الإمارات الاستراتيجية سعياً إلى بلوغ الحياد المناخي بحلول عام 2050.. حريصون على دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في خير البشرية".

وأطلقت دولة الإمارات 5 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن مشاريع الخمسين مهمة جديدة في مجال الفضاء مهمة لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية وتنفيذ أول هبوط عربي على كويكب في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم (7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ).

ترشيحات:

وزير الاقتصاد: القطاع اللوجستي يُمثل محركاً رئيسياً لتجارة الإمارات الخارجية