TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المركز الكندي الطبي" يقرون توزيع 1.5 ريال للسهم وسياسة التوزيعات لعامين

مساهمو "المركز الكندي الطبي" يقرون توزيع 1.5 ريال للسهم وسياسة التوزيعات لعامين
فرع شركة مجمع المركز الكندي الطبي العام "المركز الكندي الطبي" بالدمام

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة مجمع المركز الكندي الطبي العام "المركز الكندي الطبي"، في اجتماعها بتاريخ 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2021، والذي يمثل 15% من قيمة السهم الاسمية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" السعودية اليوم الخميس، إن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنها ستعلن عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

ووافقت عمومية الشركة أيضاً، على توصية مجلس الإدارة لسياسة توزيع الأرباح للأعوام 2021 و2022، والتي تنص على استهداف شركة مجمع المركز الكندي الطبي العام إلى توزيع 1.5 ريال سعودي للسهم عن كل نصف سنة؛ وذلك لفترة العامين 2021 و2022.

ونوهت "المركز الكندي الطبي"، بأن سياسة توزيعات الأرباح ستكون قابلة للتغيير بناءً على أية تغييرات جوهرية في استراتيجية الشركة أو التقلبات الحادة في الأسعار أو أية التزامات قد تنشأ على الشركة مستقبلاً.

ووافقت الجمعية كذلك، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ سنوي، عن العام المالي 2021.

وأقرت عمومية "المركز الكندي الطبي"، بنوداً أخرى شملت الموافقة على تعيين بيكر تيلي م ك وشركاه مراجع الحسابات الخارجي للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية السنوية من العام المالي 2021، والنصف الأول من العام المالي 2022، وتحديد أتعابهم.

وتمت الموافق على سياسة ومعايير إجراءات العضوية لمجلس الإدارة، والموافقة على سياسة مكافآت مجلس الإدارة واللجان والإدارة التنفيذية، والموافقة على لائحة عمل لجنة المراجعة، والموافقة على لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

ترشيحات:

"المركز الكندي الطبي": توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الأول بعد إقرار سياسة عامين

أرباح "المركز الكندي الطبي" تتراجع 41% بالنصف الأول من 2021