TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" السعودية توقف 271 مواطناً ومقيماً بتهم فساد تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء

"نزاهة" السعودية توقف 271 مواطناً ومقيماً بتهم فساد تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية "نزاهة" عدداً من القضايا الجنائية والإدارية، خلال شهر صفر 1443هـ، ضمن اختصاصاتها ومهامها.

وقالت "نزاهة"، في بيان لها اليوم الخميس، إنها أجرت أكثر من 10.3 ألف جولة رقابية خلال الشهر، وقامت بالتحقيق مع 639 متهماً في قضايا إدارية وجنائية؛ أسفرت عن إيقاف 271 مواطناً ومقيماً.

وأضافت "نزاهة"، أن المتهمين كان من بينهم موظفون من وزارات (الدفاع، الداخلية، الحرس الوطني، الصحة، العدل، المالية، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، البيئة والمياه والزراعة، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية) وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك؛ لتورطهم بتهم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير.

وأكدت "نزاهة"، أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء، مطالبة بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي وإداري لحماية المال العام والحفاظ عليه.

وخلال شهر محرم 1443هـ، قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتحقيق مع 748 متهماً في قضايا إدارية وجنائية؛ أسفرت عن إيقاف 282 مواطناً ومقيماً.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 7 شبتمبر/ أيلول الماضي، أمراً ملكياً بإنهاء خدمة مدير الأمن العام، الفريق الأول خالد بن قرار الحربي، وإحالته إلى التقاعد والتحقيق؛ لتورطه بقضايا فساد.

ترشيحات:

الطيران المدني السعودية: التحصين بجرعتين شرط لصعود الطائرة بالرحلات الداخلية

"سار": الأحد المقبل تطبيق شرط التحصين بجرعتين للسفر عبر القطارات بالسعودية

السعودية تصدر قرارات جديدة بشأن القدوم بشكل مباشر للمملكة وتعليق سفر المواطنين