TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كل ما تريد معرفته عن طرح الإمارات لأول سندات دولارية في تاريخها

كل ما تريد معرفته عن طرح الإمارات لأول سندات دولارية في تاريخها
منطقة سياحية بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت حكومة دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، عزمها طرح حزمة سندات سيادية متعددة الشرائح ومقومة بالدولار الأمريكي للاكتتاب.

وترصد " معلومات مباشر" استناداً لبيانات صحفية ووكالات عالمية، أبرز المعلومات عن إصدار الإمارات لأول سندات اتحادية دولارية.

1- تتضمن السندات الجديدة شرائح تقليدية متوسطة وطويلة الأجل مدتها 10 و20 عاماً.

2- تتضمن أيضاً السندات المطروحة شريحة سندات فورموزا ثنائية الإدراج لمدة 40 عاماً، ولكنه لم يتم الإفصاح عن حجم هذه السندات.

يشار إلى أن سندات فورموزا، وهي سندات تباع في تايوان من قبل مقترضين أجانب، ومقومة بعملات أخرى غير الدولار التايواني.

3- هناك توقعات بإقبال كبير على تلك السندات من المستثمرين الدوليين والإقليميين.

4- يدعم الإقبال المتوقع على السندات المكانة الائتمانية العالية والثقة التي تتمتع بها الإمارات بالأسواق العالمية.

5- عائدات تلك السندات ستستخدم لأغراض محلية، تتعلق بالميزانية، بما يتفق مع استراتيجية الدين العام.

6- عائدات تلك السندات ستستخدم في تمويل مشروعات بنية تحتية ودعم استثمارات جهاز الإمارات للاستثمار صندوق الثروة السيادي الاتحادي الوحيد بالبلاد.

7- من المتوقع أن تجمع الإمارات منذ هذا الإصدار ما بين ثلاثة مليارات، و3.5 مليار دولار.

8- تم تعيين عدة بنوك ومؤسسات لإدارة عملية بيع السندات وهي كالآتي: بنك أبوظبي التجاري، وأوف أمريكا للأوراق المالية، وسيتي جروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان، وبنك المشرق، وبنك ستاندرد تشارترد.

يشار إلى أن وكالة رويترز ذكرت بالأمس، أن هذه السندات استقطبت طلبات بأكثر من 20 مليار دولار، وتقلص ما تعرضه السندات لنحو 80 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية لشريحة العشر سنوات، ولحوالي 110 نقاط أساس فوق نفس المعيار لشريحة العشرين عاماً وحوالي 3.3 % لسندات فورموزا لأجل 40 عاماً؛ وذلك وفقاً للوثائق الصادرة عن بنوك مشاركة في العملية.

يذكر أن المرسوم بقانون اتحادي لعام 2018 بشأن الدين العام مكّن الحكومة الاتحادية من إصدار السندات السيادية، ومساعدة القطاع المصرفي على تلبية قواعد السيولة الدولية بمجرد إصدارها، بما يدعم دور مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في إدارة السيولة في القطاع المصرفي.

ترشيحات:

بآجال تصل لـ40 عاماً.. الإمارات تعتزم طرح حزمة سندات دولارية للاكتتاب