TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: السعودية تسمح لبعض الفئات بالقدوم بشكل مباشر إلى أراضيها

وزير مصري: السعودية تسمح لبعض الفئات بالقدوم بشكل مباشر إلى أراضيها
محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري

القاهرة – مباشر: تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريراً عاجلاً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وكشف التقرير عن قيام وزارة الداخلية السعودية بالسماح لبعض الفئات بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول إلى السعودية، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر؛ وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير يأتي في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أيّ استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا؛ لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

من جهته، أوضح أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن هذا القرار يرفع تعليق سفر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى البحرين، مشيراً إلى أن الفئات المشمولة بالقرار هم: أعضاء هيئة التدريس والمعلمون والمعلمات في التعليم العام والهيئة التدريبية في معاهد التدريب وطلاب المنح.

وأضاف أن القرار استثنى من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقاً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. "السلع التموينية" تتعاقد على شراء 36 ألف طن زيت صويا خام

الملا: مد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال أسابيع

بالصور.. المخطط الاستراتيجي لمدينة ملوي الجديدة على مساحة 18.42 ألف فدان

وزير: مصر تعيد النظر في خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال

رئيس البنك الأفريقي: مصر تسهم في تعزيز التجارة وفرص الاستثمار