TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المصري يستحوذ على 20% من أسهم مواصلات مصر عبر زيادة رأس المال

الأهلي المصري يستحوذ على 20% من أسهم مواصلات مصر عبر زيادة رأس المال
جانب من توقيع الاتفاقية

القاهرة – مباشر: وقع البنك الأهلي المصري، اتفاقية مساهمين بغرض المساهمة في شركة مواصلات مصر التي تدير مشروعاً متطوراً للنقل الجماعي الذكي للركاب، وذلك عن طريق ضخ رأسمال جديد في الشركة يمكّنه من تملك نسبة 20% أسهم الشركة.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تأتي في إطار الدور التنموي الرائد للبنك في خدمة أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في مجال تطوير منظومة نقل الركاب.

ولفت إلى أن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة -بوصفها واحدة من أكبر شركات النقل الجماعي للركاب- تنويع مصادر تمويل مشروعاته طويلة الأجل من خلال تمويل مشروعات البنية التحتية، خاصة في قطاعات النقل.

وأشار إلى أن الشراكة بين البنك وشركة مواصلات مصر تمت استناداً للرؤية المستقبلية للشركة خلال السنوات القادمة، والتي تلخصت في دراسة الاستثمار في بعض المشروعات الاستراتيجية الجديدة والتوسع في الأنشطة الحالية والخدمات التي تقدمها ودخول بعض المناطق التي لم تكن متواجدة فيها.

وأشار أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إلى أن عمليات الفحص والمراجعة المالية والفنية والقانونية التي قام بها البنك أثبتت قدرة شركة مواصلات مصر وبنيتها التحتية وقدراتها الفنية والمالية والتكنولوجية على الأداء الراقي لتلك الخدمات وقدرتها على مواجهة أي منافسة مستقبلية

وأكد أبوالفتوح، أن الاتفاقية ستتيح للركاب السداد الالكتروني من خلال استخدام التعامل بالخدمات والقنوات الرقمية التي يوفرها البنك لعملائه مثل Mobil Application والبطاقات المدفوعة مقدماً سعياً لدعم خطط البنك الرقمية وتوجهات الشمول المالي وتقليل التعامل النقدي كأحد أهم استراتيجيات البنك، مشيراً إلى أن شركة الأهلي فاروس بدور المستشار المالي للشركة في هذه الصفقة.

من جانبه، أفاد أحمد عبود صالح رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات الوطنية، بأن شركة مواصلات مصر تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانب المصري والإماراتي وتحت مظلة تطوير خدمات النقل وشبكة الطرق التي تشهدها مصر حالياً.

وأشار إلى أن نشاط الشركة يتركز حالياً داخل القاهرة والتي سوف يمتد نشاطها لخدمة التجمعات العمرانية الجديدة ومنها العاصمة الإدارية بشراكة مصرية مع شركة الاتحاد العربي للنقل البري سوبرجيت التابعة أيضاً لوزارة النقل من خلال مشروع إدارة وتنظيم جميع خدمات النقل التشاركية عن طريق أسطول نقل فائق الجودة يعمل وفقاً لمنظومة عمل الكترونية، ويمتد نشاط الشركة أيضاً ليشمل تقديم للغير.

 وأضاف أن زيادة رأس المال الجديدة سوف تغطي أيضا حصص المساهمة في شركات النقل بين المدن (النقل بين المحافظات) كخدمة جديدة ينتظر ضمها إلى قائمة خدمات نقل الركاب التي توفرها شركة مواصلات مصر طبقاً للمعايير الدولية للنقل المستدام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري يبحث الخطوات التنفيذية لتدشين أكبر سوق جملة في برج العرب

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"

الوزراء المصري يشارك في اجتماع مكتب الاتحاد الأفريقي لمناقشة عدد من القضايا