TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التصدير والاستيراد السعودي: اعتماد تمويل 89 طلباً لأكثر من 50 دولة

بنك التصدير والاستيراد السعودي: اعتماد تمويل 89 طلباً لأكثر من 50 دولة
جناح بنك التصدير والاستيراد السعودي في أحد المعارض

الرياض – مباشر: كشف بنك التصدير والاستيراد السعودي، اليوم الأربعاء، أن طلبات التمويل المعتمدة ارتفعت إلى 89 طلباً، تخطت قيمتها الإجمالية 8.95 مليار ريال.

وأوضح بنك التصدير والاستيراد، في نشرة خاصة أصدرها اليوم عن أداء البنك بنهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام المالي الحالي 2021، أن عدد الدول التي أسهمت منتجات البنك في التصدير إليها زاد إلى 50 دولة حول العالم، في مقدمتها الصين والهند، تليها بلجيكا، وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وهولندا وسنغافورة وتايوان ومصر من بين أهم 10 دول صُدِّر إليها.

ولفت البنك، إلى أن نسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المُمَوَّلة بلغت 51% من إجمالي الطلبات، كما أطلق البنك 9 منتجات تمويل وتأمين تناسب احتياجات المصدِّرين السعوديين المختلفة.

وكانت المنتجات الغذائية أبرز القطاعات التي استفادت من منتجات البنك، والتي شكلت نسبة 24%، ثم الحديد والصلب بنسبة 10.5%، والمطاط واللدائن بنسبة 8.4%، ومنتجات الورق بنسبة 7.7%، والأدوية بنسبة 7.5%، والزراعة والاستزراع السمكي بنسبة 4.5%، إلى جانب قطاعات البتروكيماويات (التشييد والبناء، والبلاستيك).

وتسلط النشرة الضوء على جهود البنك في تمكين المصدِّرين السعوديين، وتنمية تصدير المنتجات الوطنية غير النفطية؛ وذلك ضمن مساعي البنك ليكون مساهماً رئيساً في تنمية الاقتصاد الوطني، ورفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50%، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الصورةالصورة

الصورةالصورة

وكشف الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد بن عبدالعزيز الخلب، في 17 أغسطس/ آب الماضي، عن اعتماد أكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات ريال لأكثر من 46 دولة حول العام.

ووقع رئيس بنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد الخلب، الخميس الماضي، مذكرة تفاهم مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا؛ تهدف إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية الدولية من تمويل تصدير المنتجات السعودية غير النفطية إلى دول القارة الأفريقية.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 6 قرارات في جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين

السعودية تقرر تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم الفئات المستثناة من "المؤسسي"

مديرو المشتريات: نمو القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية بأقوى معدل في 7 سنوات

مصر والسعودية توقعان عقود ترسية مشروع الربط الكهربائي بين البلدين