تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تخفض أسعار البيع لجميع عملائها في شحنات نوفمبر

أرامكو السعودية تخفض أسعار البيع لجميع عملائها في شحنات نوفمبر
محطة وقود تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: خفضت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، أكبر مصدري النفط في العالم، سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 إلى عملائها في آسيا.

وقلصت أرامكو الأسعار إلى آسيا؛ وفقاً لرويترز، بواقع 40 سنتاً للبرميل الواحد إلى 1.30 دولار للبرميل فوق متوسط خامي عُمان/ دبي.

وخفضت أرامكو السعودية أيضاً سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الخفيف لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم إلى شمال غرب أوروبا بواقع 70 سنتاً للبرميل عند خصم قدره 2.40 دولار للبرميل عن خام برنت.

وحددت سعر البيع الرسمي للشحنات إلى الولايات المتحدة عند علاوة قدرها 1.25 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات العالية الكبريت؛ لينخفض بواقع 10 سنتات للبرميل عن أسعار أكتوبر/ تشرين الأول.

وخفضت أرامكو، في وقت سابق، أسعار النفط الخام الخفيف للعملاء الآسيويين في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل مقابل سبتمبر/ أيلول 2021، على الرغم من تثبيت الأسعار لشمال غرب أوروبا والولايات المتحدة.

وقررت (أوبك+)، في اجتماعها قبل أيام، زيادة الإنتاج بـ 400 ألف برميل يومياً لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وفق اتفاق خطة الزيادة الشهرية، والذي تم التوافق عليه بصورة جماعية في الاجتماع الوزاري الـ19 في شهر يوليو/ تموز الماضي؛ مما دفع أسعار النفط للارتفاع صوب 82 دولاراً للبرميل.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أرامكو تتصدر أكبر 10 اكتتابات بالسوق السعودي منذ إطلاق رؤية 2030

أرامكو السعودية تعلن نتائج وتوزيعات الأرباح للربع الثالث 31 أكتوبر

الناصر: "أرامكو السعودية" تستهدف رفع طاقتها إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول 2027