TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: مد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال أسابيع

الملا: مد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال أسابيع
تصريحات الملا جاءت عقب انتهاء المباحثات مع نظيره اللبناني

القاهرة - مباشر: أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه من المقرر إنهاء الإجراءات اللازمة لمد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات المشتركة التي عقدت بالقاهرة على مدار يومين، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، والمسؤولين التنفيذيين من الجانبين. 

وقال طارق الملا في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن مد لبنان باحتياجاتها من الغاز المصري يأتي بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ومساندة لبنان لتتخطى أزمة الطاقة.

وأكد أن المباحثات مع نظيره اللبناني جاءت ناجحة ومثمرة لوضع خارطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصري تشمل كل الجوانب الفنية والتجارية والتعاقدية وآلية التوريد، كما تم الاتفاق على التوقيتات لاستكمال الإجراءات والتنسيق مع الدول الشقيقة الأردن وسوريا لمرور الغاز المصرى عبر أراضيها.

من جانبه، أكد وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني، أن المباحثات التي استمرت على مدار يومين كانت مثمرة، وتم خلالها بحث الآليات والإجراءات السريعة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لإعادة تفعيل اتفاقيات توريد الغاز المصري عبر خط الغاز العربي مروراً بالدول الشقيقة الأخرى سوريا والأردن.

وأضاف أنه تم بحث إمكانية توريد كميات إضافية من الغاز سواء على المدى القصير أو الطويل، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيساهم في تحسين والنهوض بقطاع الطاقة اللبناني واستعادة الاستدامة المالية، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة في ظل تمتع الغاز الطبيعي بخصائص صديقة للبيئة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري يبحث الخطوات التنفيذية لتدشين أكبر سوق جملة في برج العرب

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"

الوزراء المصري يشارك في اجتماع مكتب الاتحاد الأفريقي لمناقشة عدد من القضايا