تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. المخطط الاستراتيجي لمدينة ملوي الجديدة على مساحة 18.42 ألف فدان

بالصور.. المخطط الاستراتيجي لمدينة ملوي الجديدة على مساحة 18.42 ألف فدان
المخطط الاسترايجي للمدينة

مباشر – عبدالله بدير تعمل وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الانتهاء تنفيذ من المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى من مدينة ملوي الجديدة على مساحة 91 فداناً.

وتستهدف الوزارة 850  ألف نسمة بالمدينة عند اكتمالها على مساحة إجمالية تبلغ 18.42 ألف فدان، على بعد حوالي 15 كم غرب مدينة ملوي و60 كم جنوب مدينة المنيا، وفقاً لمخطط المدينة الذي اطلع "مباشر" عليه.

ومن المقرر أن تضم المدينة مناطق إسكان بمستوياتها المختلفة (سكن مصر وإسكان متوسط وإسكان فاخر)، ومناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات والمدنية، ومناطق للخدمات الإقليمية ومناطق صناعية وحرفية ترفيهية وممشى سياحي ومناطق استثمارية ومنطقة نوادي ومناطق لوجستية.

وتقع المرحلة الأولى من المدينة على مساحة 880 فداناً، وتضم 690 قطعة أرض فاخرة على مساحة 217 فداناً، و450 عمارة ضمن مشروع جنة على مساحة 351 فداناً، و261 عمارة ضمن مشروع سكن مصر على مساحة 181 فداناً، منطقة خدمات على مساحة 131 فداناً تضم أنشطة تجارية وإدارية وأمنية وطبية ومسجد وحضانة وحديقة ونادي اجتماعي ومسجد ومدرسة.

وتنفذ وزارة الإسكان المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى للمدينة على مساحة 91 فداناًن وتضم 32 عمارة بمشروع جنة على مساحة 30 فداناً بعدد 1024 وحدة سكنية بمساحة 150 متر مربع للوحدة، إضافة إلى أنشطة تجارية وإدارية وطبية ومدرسة ونادي اجتماعي ومسجد وحضانة وحديقة على مساحة 61 فداناً.

ورصدت وزارة الإسكان في 2019، نحو 2.73 مليار جنيه 2.73 مليار جنيه للمرحلة الأولى من مدينة ملوي الجديدة.

كان أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين في يونيو الماضي، إأنه تم البدء في أعمال التشطيبات لـ1025سكنية (32 عمارة) بمشروع جنة بمدينة ملوي الجديدة بنسبة إنجاز بلغت نحو 65%، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني وأعمال البناء بمعظم عمارات المشروع، والبدء في أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وبلغ حجم الاستثمارات حوالي 250 مليون جنيه في قطاعي الإسكان والطرق بالمدينة.

وأشار محمود، إلى أنه حتى يونيو تم حجز 129 قطعة أرض متميزة بالمرحلة الأولى من المدينة، بأول طرح لها لقطع الأراضي، وجارٍ استكمال أعمال فرمة الطرق بالمنطقة الواقع بها قطع الأراضي وبلغت نسبة التنفيذ مرحلة متقدمة.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تخصيص قطعتي أرض بنشاط محطة وقود، كما يجري الآن استكمال إجراءات الطرح والترسية لتنفيذ الخدمات الخاصة بالمرحلة العاجلة ( مدرسة - حضانة - سوق تجارية - وحدة صحية)، وتم البدء في إجراءات طرح وترسية أعمال الكهرباء بالمدينة، كما تم تكليف الشركة المصرية للاتصالات للقيام بأعمال تخطيط وتنفيذ شبكات الاتصالات عن طريق جهاز المدينة.

وأكد محمود، أن ذلك يأتي استكمالاً لمراحل تنفيذ الأعمال المختلفة بالمرحلة الأولى من مدينة ملوي الجديدة، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على جميع الشركات بزيادة معدلات التنفيذ وسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات حتى يتم الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد طبقا للبرامج الزمنية، مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية لحماية العاملين بالمشروعات من فيروس كورونا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري يبحث الخطوات التنفيذية لتدشين أكبر سوق جملة في برج العرب

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"

الوزراء المصري يشارك في اجتماع مكتب الاتحاد الأفريقي لمناقشة عدد من القضايا