تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تعيد النظر في خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال

وزير: مصر تعيد النظر في خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال
هشام توفيق - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن مصر تعمل على إعادة النظر ومراجعة خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال للوصول إلى أكبر المراكز التجارية في أفريقيا والعالم.

وأكد هشام توفيق على هامش مؤتمر نظمه البنك الافريقى للتصدير بالقاهرة اليوم تحت عنوان "تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وافريقيا فى اطار تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، أن مصر تسعى إلى تغطية المزيد من البلدان الأفريقية عبر عدد من المحاور الفعَّالة التي توفر مجموعة واسعة من الخدمات للمصدرين والتجار في جميع أنحاء القارة. 

وأضاف: "لدينا نموذج عمل جديد لشركات قطاع الأعمال، فنحن نعتمد على التسويق و الوساطة بدلاً من التجارة، ونقدم حزم متكاملة من الخدمات اللوجستية والتأمينية المجمعة بشكل متكامل للمصدرين، كما يعتبر العنصر البشري عنصراً هاماً في نموذج العمل الجديد في ظل الحرص على الاهتمام بالتنمية البشرية".

وأشار إلى أن فروع شركات قطاع الأعمال المستهدفة في الدول الأفريقية سيتولى العمل بها أبناء كل دولة، قائلاً: "نؤمن أنهم يعرفون الكثير عن ممارسة الأعمال التجارية في مجتمعاتهم.. و ستكون المهمة الرئيسية لمديري الفروع هي تحديد شبكة من تجار الجملة والوكلاء في المراكز والبلدان المحيطة".

كما ذكر هشام توفيق، أن الوزارة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة الأعمال، منوهاً بإصدار كتالوج إلكتروني يتم تحديثه بشكل مستمر، ويضم الكتالوج السلع والمنتجات المصرية القابلة للتصدير إلى جانب عرض الاحتياجات من السلع والخدمات من الخارج سواء من المواد الخام أو المنتجات شبه المصنعة، والتي يمكن تبادلها مع دول أفريقية أخرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري يبحث الخطوات التنفيذية لتدشين أكبر سوق جملة في برج العرب

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"

الوزراء المصري يشارك في اجتماع مكتب الاتحاد الأفريقي لمناقشة عدد من القضايا