تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين لثاني جلسة على التوالي بانتظار المزيد من المُحفزات

بورصة الكويت تتباين لثاني جلسة على التوالي بانتظار المزيد من المُحفزات
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تباين أداء بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث هبط المؤشران العام والأول بنسبة 0.03% و0.12% على التوالي، بينما ارتفع المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي بنحو 0.16% و0.27% على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنسبة 17.8% لتصل إلى 65.68 مليون دينار مقابل 55.75 مليون دينار بالأمس، في حين تراجعت أحجام التداول بنحو 6.3% لتصل إلى 500.65 مليون سهم مقابل 534.53 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الطاقة بنمو نسبته 1.22%، فيما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بنحو 2.80%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "استهلاكية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 10.69%، بينما تصدر سهم "فنادق" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 5%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.47 مليون دينار مستقراً عند سعر 957 فلساً، فيما تصدر سهم "صكوك" نشاط الكميات بتداول 57.83 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 3.27%.

مُحلل: الهدوء يسيطر على بورصة الكويت.. والمؤشر العام يتحرك بشكل جانبي

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الهدوء مستمر في بورصة الكويت حيث لا يزال المؤشر العام للسوق يتحرك بشكل جانبي في الجلسات القليلة الماضية بانتظار المزيد من المُحفزات.

وأضاف دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأداء العام كان إيجابياً في سبتمبر الماضي، وذلك للشهر السابع على التوالي، مدفوعاً بشكل أكبر من صعود الأسهم المتوسطة والصغيرة، فيما حافظت بورصة الكويت على ترتيبها الثالث خليجياً في العام الجاري.

وأوضح دياب أن معظم قطاعات السوق شهدت أداءً جيداً مع ارتفاع 11 قطاعاً من أصل 13 مع تصدر قطاع السلع الاستهلاكية للقائمة.

وبين أن الأنظار تتجه في الوقت الراهن إلى النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة بالربع الثالث من عام 2021، وذلك للتأكيد على وتيرة الانتعاش من جائحة كورونا (كوفيد-19)، فيما تشهد دولة الكويت العودة إلى الحياة الطبيعية بعد الحملة الكبيرة من التطعيمات التي أوصلت إلى المناعة المجتمعية.

وأشار دياب إلى الارتفاع في أسعار النفط إلى مستويات جديدة لهذه الفترة، الأمر الذي سيُخفف من الضغط على الميزانية ويعود بالفائدة على الاقتصاد الكويتي بشكل عام.

ترشيحات:

"كابلات" الكويتية توقع اتفاقية تحالف مع "كابلات الرياض" لإنشاء مصنع

"منشآت" الكويتية تعلن تطورات منازعة لشركة تابعة في السعودية

عودة خدمات الفيسبوك بعد انقطاع لعدة ساعات