TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر": إعادة هيكلة شروط التمويل المقدم من الأهلي السعودي و"ساب"

"جبل عمر": إعادة هيكلة شروط التمويل المقدم من الأهلي السعودي و"ساب"
شركة جبل عمر للتطوير
جبل عمر
4250
-0.19% 20.80 -0.04
الأول
1060
4.63% 35.00 1.55
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر:  أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن توقيعها أمس الإثنين الموافق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 اتفاقية لإعادة هيكلة شروط التمويل الإسلامي المقدّم من بنك ساب وبنك سامبا (البنك الأهلي السعودي حاليا) وفقاً للاتفاقية المبرمة في مايو/ أيار 2015.

 وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء أن أبرز شروط إعادة الهيكلة تتضمن  إعادة إتاحة مبلغ 1.2 مليار ريال من حد التمويل المسموح به، وتمديد مدة الاستحقاق لمدة 3 سنوات إضافية من مدة استحقاق التمويل الأصلية مع خيار التمديد لمدة 3 سنوات أخرى، وفقًا لشروط محددة.
 
كما تضمنت الشروط جدول سداد مبني على أساس التدفقات النقدية لإنجاز وتشغيل المشروع، بدء سداد التمويل بعد مضي مهلة 3 سنوات، والتخفيض التدريجي لهامش ربح التمويل بناءً على التقدم في إنجاز المرحلتين الثانية والرابعة من المشروع وسداد التمويل.

وأضافت الشركة  أن إجمالي قيمة التمويل قبل إعادة الهيكلة هي 4.7 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي قيمة التمويل بعد إعادة الهيكلة هي 5.9 مليار ريال.
  
 وأشارت الشركة إلى أن مدة التمويل قبل إعادة الهيكلة 12 سنة من توقيع الاتفاقية في مايو/ أيار 2015، فيما بلغت المدة بعد إعادة الهيكلة 9 سنوات من توقيع اتفاقية إعادة الهيكلة في أكتوبر/ تشرين الأول  2021 مع خيار التمديد لمدة 3 سنوات إضافية وفقا لشروط محددة.

وأوضحت  أن أسباب إعادة جدولة التمويل هو توفير التمويل اللازم لاستكمال المرحلتين الثانية والرابعة من مشروع جبل عمر والحصول على شروط أفضل تتناسب مع التدفقات النقدية للشركة وهيكل رأس المال.
 
وأشارت إلى وجود أطراف ذات علاقة حيث إن رئيس مجلس الإدارة سعيد الغامدي هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، مبينة أنها ستقوم بعرض هذا التعاقد على الجمعية العامة للحصول على موافقتها.
 
وأضافت أن إعادة هيكلة التمويل تأتي كجزء من خطة التحول لتحسين هيكل رأس المال وتخفيض تكاليف التمويل ودفع عجلة إنجاز مراحل المشروع.

ترشيحات:

"جبل عمر" تبيع قطعة أرض في مكة المكرمة بقيمة 517.46 مليون ريال

"جبل عمر" تقدم عرضاً لمدير صندوق الإنماء مكة العقاري بشأن تسوية شاملة