TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق

بالصور.. تعرَّف على المخطط العام لتطوير جزيرة الوراق
مخطط مقترح للجزيرة

مباشر - عبدالله بدير: تتولى وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعمال تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي الجزيرة لتصبح مدينة الوراق الجديدة.

وتبلغ مساحة الجزيرة 1516.34 فدان، منها 1295.5 فدان الحدود الطبيعية للجزيرة، و1277.5 فدان المساحة المدنية، وفقاً للمخطط العام لتطوير جزيرة الوراق.

وتضم الجزيرة مناطق استثمارية ومناطق استثمارية متميزة ومناطق الإسكان المتميز والمنطقة التجارية والحديقة المركزية والمارينا والمنطقة الثقافية وإسكان استثماري وكورنيش سياحي.

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان المصري في وقت سابق، إن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهدف لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري حديث.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%.

ونشرت الجريدة الرسمية في يونيو 2018 قرار رئيس مجلس الوزراء المصري السابق شريف إسماعيل، بإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة "الوراق" يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي سبتمبر 2018، ذكرت الإسكان، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على مذكرة بشأن إنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة الوراق، يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحت مسمى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في أبريل 2019 على استصدار قرار جمهورى بنقل تبعية جزيرة الوراق إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك تمهيداً للبدء في تنفيذ مخطط تنمية وتطوير الجزيرة، بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كذلك فقد عرض رئيس الوزراء موقف مصر بشأن باقي القضايا الأخرى التي طرحت على جدول الأعمال.

 

 

 

ترشيحات:

البورصة تقرر وقف التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة

العربية لإدارة الأصول: القبض على أحد أعضاء مجلس الإدارة

مسؤول: مصر لديها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم جميع طلاب الجامعات

البورصة تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون "أبوقير للأسمدة"