TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"

مصر وبريطانيا تناقشان شروط السفر بينهما بعد إزالة الأولى من "القائمة الحمراء"
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحثت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مع جاريث بايلي السفير البريطاني لدى مصر، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، ومواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان للصحة صادر اليوم الاثنين، تناول الاجتماع مناقشة الضوابط والاشتراطات الصحية المتبعة مع المسافرين بين مصر وبريطانيا، لمواجهة فيروس كورونا، وتيسير حركة انتقال المواطنين بين البلدين.

وأضاف أنه تم أيضاً مناقشة الإجراءات الجارية بوزارة الصحة البريطانية لسرعة اعتماد شهادات تلقي اللقاح للمسافرين، والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR code)، وذلك بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء المتعلقة بالسفر من وإلى بريطانيا، وذلك ضمن حوالي 100 دولة تم مراجعة الإجراءات الصحية ومستجدات الوضع الوبائي بها.

وأكدت هالة زايد، استمرار العمل واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لتيسير حركة الانتقال بين مصر وبريطانيا، خاصة لأغراض العلاج والبعثات التعليمية، فضلاً عن تنشيط السياحة الآمنة لمواطني الدولتين.

ولفت إلى أن الوزيرة ناقشت التعاون بين مصر وبريطانيا في مجال التعليم الطبي المهني، من خلال التعاون بين وزارة الصحة والسكان، والكلية الملكية البريطانية Royal College""، لتطوير البرامج التدريبية في مختلف التخصصات الطبية واعتمادها ضمن برنامج الزمالة المصرية.

ووجهت وزيرة الصحة، الشكر للسفير والحكومة البريطانية، لدعم مصر بـ299 ألفاً و680 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج "أسترازينيكا"، في منتصف شهر أغسطس الماضي، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدة أهمية التضامن بين الدول في التصدي لجائحة كورونا.

كما استعرض الاجتماع تجربة مصر وبريطانيا في مواجهة الجائحة، حيث أبدى السفير البريطاني حرصه على الاطلاع على استراتيجية وزارة الصحة والسكان المصرية في التصدي للجائحة والتي أدت إلى انخفاض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس.

من جانبه، أكد السفير البريطاني لدى مصر، حرص بلاده على التعاون الدائم والمثمر مع مصر على مختلف الأصعدة والمجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيداً باستراتيجية الدولة المصرية في مواجهة جائحة فيروس كورونا والتي ساهمت في خفض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس.

وأشار إلى حرص بلاده على مواصلة التعاون مع مصر في القطاع الصحي وتقديم كافة سبل الدعم اللازم خاصة خلال التصدي للجائحة.

ترشيحات:

البورصة تقرر وقف التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة

العربية لإدارة الأصول: القبض على أحد أعضاء مجلس الإدارة

مسؤول: مصر لديها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم جميع طلاب الجامعات

البورصة تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون "أبوقير للأسمدة"