تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أسعار النفط ترتفع وسط تحسن آفاق الطلب وتراجع الإنتاج

تقرير: أسعار النفط ترتفع وسط تحسن آفاق الطلب وتراجع الإنتاج
صورة تعبيرية

الكويت - مباشراستمر ارتفاع أسعار النفط؛ إذ وصل سعر مزيج خام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل خلال جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر 2021؛ وذلك للمرة الأولى منذ نحو 3 سنوات، قبل أن يستقر عند مستوى 79.1 دولار للبرميل (+8.4% منذ بداية الشهر وحتى تاريخه، +52.7% منذ بداية العام وحتى تاريخه). كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 13% منذ بداية الشهر وصولاً إلى 75.3 دولار للبرميل.

قال بنك الكويت الوطني في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، يعتبر الشهر فترة زمنية طويلة بالنسبة لأسواق النفط؛ إذ تحسنت المعنويات خلال الأسابيع الأخيرة بعد الأحداث التي شهدها شهر أغسطس من ضعف الطلب على النفط نتيجة انتشار سلالة دلتا المتحورة إلى جانب إمكانية زيادة العرض.

بحسب التقرير، يأتي ذلك التحسن على خلفية تزايد معنويات التفاؤل تجاه تعافي الاقتصاد العالمي وتحسن الطلب على النفط. ومن المتوقع نمو الطلب بمعدل يفوق نمو العرض فيما يعزى جزئياً إلى تحكم الأوبك وحلفائها بإدارة سوق النفط إلى جانب نقص الإمدادات؛ وهو الأمر الذي نتج بصفة رئيسية عن إعصار أيدا في أواخر أغسطس. والذي أدى لخسارة أكثر من 13% (1.5 مليون برميل يومياً) من إنتاج الخام الأمريكي بصفة مبدئية.