تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مصر لديها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم جميع طلاب الجامعات

مسؤول: مصر لديها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم جميع طلاب الجامعات
محمد عوض تاج الدين

القاهرة – مباشر: قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، إن مصر بها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم طلاب الجامعات بالكامل.

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع برنامج على مسؤوليتي عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أن: "هناك اتصالات مع رؤساء الجامعات المصرية بشكل دوري لمتابعة الأعداد التي تم تطعيمها من الطلاب والأساتذة والعاملين".

وأشار إلى أنه يتم تطعيم أعداد كبيرة من المعلمين في المدارس المصرية، وتم اتخاذ قرارات حاسمة بفتح مراكز الشباب ومراكز الجامعات لتطعيم طلاب الجامعات في نفس اليوم.

وشدد على أن هناك متابعة دقيقة من اللجنة العليا لإدارة الأزمة للوضع الوبائي في مصر خاصة مع دخول المدارس.

وأوضح أنه خلال العامين الماضيين مع بدء جائحة كورونا كانت هناك أحاديث ليست مثبتة بشكل علمي حول لقاحات وعلاجات فيروس كورونا، قائلاً: "حتى الآن لا يوجد دليل علمي يشير إلى وجود دواء لعلاج فيروس كورونا في العالم".

وبين أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أكبر عدد من سيارات الإسعاف بأحدث المواصفات العالمية، وأحدث أجهزة الأشعة المقطعية بكل المواصفات العالمية، علاوة على أحدث جهاز متنقل للأشعة المقطعية.

ونوه بأن الجانب الألماني سيوفر عيادات متنقلة من أجل مبادرة حياة كريمة، حيث تم التعاقد معهم على 4 آلاف و500 سيارة طبية مجهزة وتتوالى وصولها حتى 2023.

واعتبر أن العيادات المتنقلة من أجل المواطن المصري البسيط هي ضمن مبادرة "حياة كريمة" وستكون جاهزة للتنقل لعلاج المرضى، كما أن هناك وحدات طب الأسرة ستكون موجودة في كل مكان وستقدم خدمات الرعاية الصحية.

ترشيحات:

السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

السيسي: توجيهات للحكومة بتوفير مخصصات لتطوير القضاء وتحقيق العدالة الناجزة