TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يقرر تخفيف قيود جائحة كورونا جزئياً

المغرب يقرر تخفيف قيود جائحة كورونا جزئياً
صورة تعبيرية

مباشر: قررت الحكومة المغربية اتخاذ مجموعة من التدابير، ابتداء من يوم غد الجمعة، لتخفيف القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا جزئياً.

وأكدت الحكومة، اليوم الخميس، أن الخطوة تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التحسن التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وبالنظر للتقدم الكبير الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وقلصت الإجراءات الجديدة حظر التنقل الليلي ليكون من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، والسماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم شريطة الإدلاء بشهادة " جواز التلقيح "، أو الرخصة الإدارية للتنقل المسلمة من طرف السلطات الترابية المختصة.

وشملت التدابير الأخرى إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الساعة الحادية عشر ليلا، شريطة عدم تجاوز 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وعدم تجاوز 75 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي.

وسمحت الإجراءات، بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة والمغلقة لأقل من 50 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، والسماح للحمامات وقاعات الرياضة بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتهما الاستيعابية.

كما قررت الحكومة الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية.