TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نماء للكيماويات تبيع حصتها بـ"ينساب" ضمن إعادة جدولة قروض لدى الصناعي السعودي

نماء للكيماويات تبيع حصتها بـ"ينساب" ضمن إعادة جدولة قروض لدى الصناعي السعودي
مقر تابع لشركة نماء للكيماويات
ينساب
2290
-3.42% 36.70 -1.30

الرياض - مباشر: أعلنت شركة  "نماء للكيماويات" عن آخر تطورات استلامها عرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي لإعادة جدولة قروضها المتعثرة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أنها أتمت بيع كامل حصتها من أسهم شركة ينساب والبالغة نحو مليوني سهم بقيمة 139.65 مليون ريال  بعد خصم العمولات وضريبة القيمة المضافة. 

وتابعت الشركة أنه سيتم دفع صافي المبالغ المتحصلة من عملية بيع الأسهم لصالح صندوق التنمية الصناعية السعودي كسداد جزئي للقروض المتعثره على الشركة كأحد خطوات إعادة الجدولة.

وأشارت إلى أن أسباب تأخر الصفقة تعود إلى العمل على تطبيق بعض الشروط والأحكام المتفق عليها من كافة الأطراف المعنية، والتي تتضمن بيع أسهم شركة ينساب والمرهونة سابقاً لصالح الصندوق قبل توقيع الإتفاقية النهائية لإعادة الجدولة.

ولفت بيان الشركة أنه منذ موافقة مجلس إدارة الشركة على العرض، فإنها تعمل مع إدارة صندوق التنمية الصناعي السعودي على تطبيق بعض الشروط والأحكام المتفق عليها ذات العلاقة والتي تتضمن بيع أسهم شركة ينساب والمرهونة سابقاً للصندوق كاحد الشروط لتوقيع الإتفاقية النهائية لإعادة الجدولة.

وأكدت الشركة أنه سيتم إستخدام صافي المتحصلات المالية من عملية البيع كسداد جزئي لقروض الشركة القائمة لصندوق التنمية الصناعي السعودي، وسينعكس الأثر المالي الإيجابي من هذه العملية على القوائم المالية للربع الثالث من العام 2021. 

وأشارت الشركة الى أن الأثر المالي الإيجابي سيظهر  في قائمة حقوق الملكية والتي ستعكس صافي الربح المحقق من عملية البيع والبالغة 119.603 مليون ريال، والتي ستظهر ضمن بند الأرباح المبقاه كجزء من حقوق الملكية، والتي بدورها ستطفئ كامل الخسائر المتراكمة للشركة في تاريخه، وكذلك إنخفاض القروض قصيرة وطويلة الأجل بنفس مقدار السداد بصافي القيمة المحصلة والتي بدورها تعزز من قوة المركز المالي والنسب المالية للشركة.

كانت الشركة قد أعلنت في 4 أبريل/ نيسان الماضي عن استلامها عرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي لإعادة جدولة قروضها المتعثرة والبالغة 591.279 مليون  وموافقة مجلس الإدارة على المقترح المقدم.

ترشيحات:

نماء للكيماويات توافق على عرض الصناعي السعودي بإعادة جدولة قروضها المتعثرة

نماء للكيماويات تتحول للربحية بالربع الثاني لارتفاع أسعار المنتجات

الرئيس التنفيذي: نماء للكيماويات لا تخطط لتوسعات رأسمالية بالعامين المقبلين