TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ دمج محتمل

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ دمج محتمل
صورة تعبيرية
بتروكيم
2002
-1.30% 45.45 -0.60

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، والشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم"، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة فيما يتعلق بصفقة دمج أعمال الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين لـ"تداول السعودية"، أنه تم الاتفاق بشكل غير ملزم بموجب مذكرة التفاهم على أن يكون هيكل تنفيذ الصفقة المحتملة من خلال عرض مبادلة أسهم يقدم من قبل المجموعة السعودية (بصفتها العارض)؛ لغرض الاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم، مقابل إصدار أسهم جديدة؛ لمساهمي؛ مما سينتج عنه إلغاء إدراج أسهم بتروكيم بحيث تصبح شركة مملوكة بالكامل للمجموعة السعودية.

كما شمل الاتفاق أن يكون معامل مبادلة الأسهم للصفقة المحتملة (1.27)، والذي بموجبه سيحصل مساهمو بتروكيم - في حال إتمام الصفقة - على (1.27) سهم في المجموعة السعودية مقابل كل سهم يملكونه في بتروكيم.

وتم التوصل إلى معامل مبادلة الأسهم بعد إجراء الشركتين لدراسات العناية المهنية اللازمة والتقييم المالي لكل طرف.

ويخضع تنفيذ الصفقة إلى اتفاق الشركتين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة والتي ستتضمن الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركتين على الصفقة والمسائل المتعلقة بها.

ويسعى الطرفان للعمل على استيفاء كافة المتطلبات ذات الصلة بالصفقة المحتملة قبل نهاية العام الميلادي الحالي، ومنها التوقيع على الاتفاقية النهائية الملزمة والحصول على الموافقات النظامية؛ ومن ثم عرض الصفقة المحتملة على مساهمي كل من المجموعة السعودية وبتروكيم وفقاً للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

وتنطوي الصفقة المحتملة على أطراف ذات علاقة، كما أن لعدد من أعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها وسيتم الإفصاح عن تفاصيل ذلك في وقت لاحق.

وتم تعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية مستشاراً مالياً؛ للمجموعة السعودية، وشركة جي أي بي كابيتال مستشاراً مالياً؛ لشركة "بتروكيم"؛ وذلك فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

وستقوم كل من "بتروكيم"، والمجموعة السعودية بالإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المحتملة وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأعلنت مجموعة تداول السعودية، أمس الاثنين، عن تعليق تداول سهمي المجموعة السعودية و"بتروكيم"؛ لجلسة تداول واحدة؛ بناءً على طلب الشركتين؛ وذلك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

وأعلنت كل من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، والشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، في أبريل الماضي، عن انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية المبدئية؛ لاندماج الشركتين، وتم البدء بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على أحكام الصفقة المحتملة وشروطها وتبادل المعلومات فيما بينهما بهذا الشأن.

وكانت الشركتان أعلنتا في سبتمبر / أيلول 2020، عن موافقة مجلس الإدارة في الشركتين على بدء مناقشات لدراسة دمج أعمال الشركتين.

ترشيحات:

وزير: حصول 80% من خريجي السعودية على عمل خلال عام ووصول التوطين لـ40% بحلول 2030

وزير سعودي: نستهدف قطاع صناعي قوي يعتمد بشكل أكبر على الكفاءات

"إتمام" و"الراجحي" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات مالية للمطورين العقاريين