TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتمام" و"الراجحي" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات مالية للمطورين العقاريين

"إتمام" و"الراجحي" يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات مالية للمطورين العقاريين
مراسم توقيع اتفاقية بين "إتمام" و"الراجحي"

الرياض - مباشر: وقّع مركز خدمات المطورين العقاريين "إتمام" مذكرة تفاهم مع "مصرف الراجحي" في السعودية لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية والتحليلات المالية لتسهيل أعمال المطورين العقاريين عبر منصة "إتمام".

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى تيسير إجراءات أعمال التطوير العقاري للإسهام في تنمية القطاع ورفع إسهاماته في الناتج المحلي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عبدالله بن محمد البدير، والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، وليد بن عبدالله المقبل.

ووقع الاتفاقية من جانب "إتمام" مدير عام المركز عبد الوهاب بن مسفر القحطاني، ومن جانب مصرف الراجحي المدير العام لقطاع الشركات حسام بن عصام البصراوي، ضمن جهود مركز خدمات المطورين العقاريين لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعوديةة 2030 -، لزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70 بالمائة بحلول 2030.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين لتقديم الخدمات الإلكترونية عبر المنصة لتمكين المطورين العقاريين من فتح حساب ضمان خاص بمشاريع البيع على الخارطة، والتقديم للحصول على تمويل للمشاريع المرخصة، وتوفير بيانات مشاريع البيع على الخارطة لتسهيل تمويل الأفراد من عملاء المصرف.

ويذكر أن الاتفاقية ستسهم في رفع كفاءة العمل وتسريع وتيرته في المشروعات السكنية، وتسهيل تقديم "إتمام" للخدمات للمطورين العقاريين عبر منصته الإلكترونية، وإضافة خدمات إلكترونية واستشارية مشتركة مع مصرف الراجحي بما يخدم قطاع التطوير العقاري ويسهم في تطوير أعمال الجانبين من خلال تبادل المعلومات والتعاون المشترك بين الجانبين.