TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات جديدة للحكومة البحرينية بينها اعتماد اتفاقيات مع إسرائيل

7 قرارات جديدة للحكومة البحرينية بينها اعتماد اتفاقيات مع إسرائيل
مجلس الوزراء البحريني

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين.

ووافقت الحكومة البحرينية، على مذكرة اللجنة التنسيقية بشأن ما تم تنفيذه من برامج الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية حتى سبتمبر 2021، والخطة التنفيذية للإطار في نسخته الثالثة المحدثة والتي تستهدف تحقيق الاستدامة المالية وتأمين البيئة الداعمة للتنمية.

وأقرت مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن 4 مذكرات تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل، تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الرياضية والابتكار والتطوير في موارد المياه وحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة والخدمات الطبية والبحوث.

واعتمد مجلس الوزراء، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن التعاون مع دولة إسرائيل في مجالات الحوسبة السحابية.

ووافق المجلس على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مراجعة أداء برنامج التوازن المالي، والتي استعرضت النتائج المتحققة للبرنامج منذ إطلاقه في عام 2018 بهدف تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية، وتأثير جائحة فيروس كورونا على العالم والوضع المالي والاقتصادي بشكل عام، والخيارات المطروحة لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات لتحقيق التوازن المالي.

وأقر مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن الخطة اللوجستية في مملكة البحرين، والتي تتضمن الأهداف الاستراتيجية للقطاع، والخطة المستقبلية للشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، وإطلاق مركز عالمي لخدمات الشحن البحري- الجوي بمملكة البحرين.

ووافقت الحكومة على مذكرة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بشأن اعتماد عدد من الدول كشريك عالمي لخدمات الشحن البحرية-الجوية بمملكة البحرين، مما يسمح للشركات التي تتخذ من هذه الدول مقراً لها التقدم للحصول على الاعتماد كمشغل لهذه الخدمة، والاستفادة من خدمة نقل الشحنات بين المنفذين البحري والجوي في فترة لا تتعدى الساعتين، بالإضافة إلى سرعة الشحن وتنافسية تكلفته.

وأقرت مذكرة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن خط دفان جزيرة النبيه صالح.