TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مركز الدين العام بالسعودية يرجح احتمالية طرح صكوك بالدولار مجدداً

رئيس مركز الدين العام بالسعودية يرجح احتمالية طرح صكوك بالدولار مجدداً
الرئيس التنفيذي المكلف للمركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية، هاني المديني خلال أولى جلسات مؤتمر القطاع المالي

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي المكلف للمركز الوطني لإدارة الدين، هاني المديني، إن المملكة على المدى القريب جدا ستصدر أول إصدار أخضر من السندات أو الصكوك.

وأضاف المديني، في مقابلة مع "العربية" اليوم الاثنين على هامش مؤتمر القطاع المالي، أن المملكة دخلت إلى السوق الدولاري وعملة اليورو خلال السنة الحالية، مع التركيز على سوق الريال، ومع احتمالية الدخول إلى السوق الدولاري مرة أخرى عن طريق الصكوك.

وعن تمويل وزارة المالية، لفت المديني، إلى أن مبلغ التمويل خلال العام الحالي يقدر بنحو 124 مليار ريال، وبنهاية أغسطس/ آب الماضي بلغ المبلغ المحول لوزارة المالية أكثر من 100 مليار ريال، على أن تحصل على المبلغ المتبقي خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وأشار الرئيس التنفيذي المكلف للمركز الوطني لإدارة الدين، إلى أن الحكومة ستدرس أيضا التمويل المدعوم من وكالات ائتمان التصدير، بالإضافة إلى الصكوك والسندات التقليدية.

ونوه المديني، أن الأسابيع الماضية تم تعيين بنوك لإعادة هيكلة إطار عمل للتمويل المستدام؛ وذلك لتنويع قنوات التمويل، وتوسيع قاعدة المستثمرين وتمويل انتقالها إلى اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة.

​​​​​وأصدر مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين برئاسة وزير المالية، محمد الجدعان، في يوليو/ تموز الماضي، موافقته على تعيين هاني بن مديني المديني رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز الوطني لإدارة الدين.

ترشيحات:

رئيس مكتب الدين العام: السعودية تصدر سندات حكومية خضراء قريباً

مجلس الشورى السعودي يوافق على تعديل نظام إيرادات الدولة

أرامكو السعودية توقع اتفاقيات لتمويل مشروع مشترك بقيمة 12 مليار دولار