TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة الكويت": 3 منطلقات أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات

"غرفة الكويت": 3 منطلقات أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات
خلال استقبال غرفة تجارة وصناعة الكويت للوفد الإماراتي

الكويت – مباشر: قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، إن هناك 3 منطلقات أساسية في سبيل تطوير أوجه التعاون الاقتصادي بين بلادة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح وفق بيان للغرفة اليوم الاثنين، أن المنطلق الأول يتمثل في أن رعاية حكوماتهما ستبقى عنصراً أساسياً في نجاح الاستثمارات الخليجية البينية غير أن القطاع الخاص الخليجي يجب أن يتحمل مسؤوليته التنموية والتكاملية ليكون في موقع المبادرة وفي موقع الإدارة.

أما المنطلق الثاني فيتمثل في إعطاء أولوية للمشاريع الخدمية والانتاجية التي تعزز التكامل بين دول مجلس التعاون سواء في استخدام المدخلات أو في تلبية احتياجات الأسواق أو في تأمين الخدمات والمنتجات الوسيطة التي تزيد من كفاءة المؤسسات وتنافسية المصانع في دول المجلس، أما المنطلق الثالث فهو من دروس الجائحة الصحية التي اجتاحت العالم.

وتابع محمد الصقر:" منطقتنا بالذات أحوج ما تكون إلى السعي لتأمين حد كاف ومقبول من الأمن الغذائي والأمن الصحي من جهة، وإلى تطوير أنظمة وطرق الامداد فيما بينهما من جهة ثانية".

يأتي ذلك خلال استقبال غرفة تجارة وصناعة الكويت، وفداً إماراتياً اقتصادياً رفيع المستوى يضم عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية، وراشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ورافقهم مطر حامد النيادي سفير الامارات لدى الكويت، كما حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال الكويتيين المهتمين. 

 وفي الختام أعرب الصقر عن تمنيه أن يشكل هذا اللقاء انطلاقة تجسد العزم نحو إرساء حقبة جديدة من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه عبّر عبدالله المزروعي عن سعادته بزيارة الغرفة مؤكداً حرصه على تعزيز الشراكات التنموية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى ان دولة الكويت تمتلك رؤية حكيمة في توجيه سياساتها الخارجية مرتكزة على إرث طويل من التجارب والمبادرات الخيرة التي تكللت بالنجاح.

وتطرق راشد البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي إلى دور دائرة التنمية والمهام التي تقوم بها من إعداد البرامج والخطط الإستراتيجية واعتماد أفضل الممارسات الاقتصادية والإدارية وتوظيف الموارد البشرية على النحو الأمثل واستخدام أحدث التقنيات والاستفادة من الخبرات العالمية في المجال الاقتصادي، وقيادة الأجندة الاقتصادية لإمارة أبوظبي نحو تحقيق التوازن، التنوع والاستدامة في اقتصاد قائم على المعرفة.

وأعرب عن أمله في أن يكون القطاع الخاص الكويتي شريك فاعل في تحقيق الرؤى المستقبلية لمدينة أبوظبي، مشيراً إلى وجود ما يفوق 1000 كويتي يمتلك رخصة عمل في أبوظبي، بجانب 38 مصنعا كويتيا، و1004 ورشة حرفية، بالإضافة إلى 33 ألف كويتي مشارك في بورصة الإمارات العربية المتحدة.

ترشيحات:

"حماية المنافسة" الكويتي يحدد ضوابط الحفاظ على سرية المعلومات

"كامكو" تتخارج من استثمار عقاري خارج الكويت بـ 7.9 مليون دينار

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "بنك وربة"

"ألافكو" تؤجر طائرة لـ"الجزيرة" من أصل ثلاثة من طراز "أيرباص A320"