TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان المصري يتابع الموقف التنفيذي للسكن البديل لقاطني المناطق غير الآمنة

وزير الإسكان المصري يتابع الموقف التنفيذي للسكن البديل لقاطني المناطق غير الآمنة
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار،بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع عمارات السلام الجاري تنفيذها كبديل لسكان المناطق العشوائية "غير الآمنة"، وذلك في إطار التكليفات الرئاسية، وخطة الدولة للقضاء على العشوائيات، والدور الرائد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تنمية المشروعات المختلفة في نطاق الجمهورية.

وقال وزير الإسكان- في بيان، اليوم إنه يتم تنفيذ مشروع عمارات إسكان أهالي المناطق العشوائية غير الآمنة بحي السلام (ثان)، تحت إشراف جهاز تنمية مدينة العبور.

وأشار إلى أن المشروع يضم 134 عمارة مقسمة إلى 4 آلاف و171 وحدة سكنية، و 475 وحدة إدارية، و426 وحدة تجارية، وتتراوح مساحات الوحدات من (95م2: 120م2) كاملة التشطيب والمرافق، كما يشمل المشروع عِدة مبانٍ خدمية، وذلك بتكلُفة إجمالية 1.4 مليار جنيه، وبنسبة إنجاز متقدمة.

من جهته، أوضح عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن الخدمات التي تم وجارٍ تنفيذها لخدمة شاغلي المشروع وذويهم تشمل مدرسة تعليم أساسي سعة 66 فصلاً، ومدرسة الطفولة السعيدة سعة 33 فصلاً، ومركزا طبيا، ومخبزين.

وأضاف الغيطي، أنه جارٍ بالمشروع أيضاً تنفيذ حضانة أطفال نموذجية، ومسجد، وأعمال الطرق والمرافق، وأعمال التغذية الكهربائية لكامل المشروع، وأعمال الاتصالات، ورافع الصرف الصحي للمنطقة بطاقة 10آلاف م3/يوم.

وأكد أنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية بمشروع (الغلق الآمن لمقلب السلام)، حفاظاً على صحة المواطنين والحد من ظاهرة التلوث البيئي والقضاء عليها، حيث يتم تغطية كامل مساحة المقلب برمال نظيفة وضبط الميول الخاصة به وصب المقلب وتدبيشه وبعدها سيتم غرس مواسير لاستخراج غاز الميثان، وربطه على محطة لتوليد الكهرباء، مشيراً إلى أن التكلُفة الإجمالية لمشروع الغلق تقدر بنحو 55مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم تكليف مسئولي الإدارات المختلفة والمختصة بالجهاز بالمتابعة الدورية للمشروع، للتأكد من تنفيذ الأعمال بالجودة والمواصفات المطلوبة، مضيفا أنه تم التأكيد على الاستمرار في زيادة معدلات الإنجاز للانتهاء من تنفيذ المشروع بالوقت المحدد له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:-

مصر تؤكد لـ"الأمم المتحدة" ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول تشغيل سد النهضة

إثيوبيا تعلق أعمال سفارتها في القاهرة لمدة 3-6 أشهر

البورصة تعلن نهاية الحق وموعد صرف كوبون "أموك"