تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات للشورى السعودي بتحديد جدول زمني لاستكمال تغطية الألياف الضوئية بالمدن

مطالبات للشورى السعودي بتحديد جدول زمني لاستكمال تغطية الألياف الضوئية بالمدن
جانب من جلسة مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1441/ 1442هـ.

ودعت عضوة الشورى، منى الفضلي، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتحديد المدى الزمني لاستكمال تغطية الألياف الضوئية داخل المدن، وشبكات النطاق العريض اللاسلكي في القرى، وتعزيز توطين الوظائف وبيان المستويات الوظيفية للوظائف الموطنة، وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

واقترح عضو المجلس، صالح الشمراني، على وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دراسة التذبذب الكبير في النتائج السنوية لأدائها في تقييم المؤشرات الدولية ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتحسين أدائها عن طريق استراتيجية واضحة ومدروسة لهذه المؤشرات.

وطالبت عضوة الشورى، عائشة زكري، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات العمل على إثراء المحتوى التقني العربي على منصاتها الإلكترونية، بما يواكب حجم المبادرات والبرامج التقنية النوعية التي تطلقها المملكة كأكبر مركز إقليمي للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وطالب العضو، سعد العتيبي، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بوضع الحلول التقنية الاستباقية باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ لمكافحة الاحتيال الإلكتروني بالتعاون مع الجهات الحكومية، مشدداً على أهمية تنظيم أعمال شركات التوصيل عبر المنصات والتطبيقات، بوضع لائحة شروط وضوابط تقديم الخدمة.

وناقش المجلس، خلال جلسة اليوم أيضاً، التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1441/ 1442هـ.

وطالب عضو الشورى، عبدالله النجار، المركز السعودي لكفاءة الطاقة بتكثيف الجهود وزيادتها فيما يتعلق بإعداد وتدريب الكفاءات الوطنية المؤهلة في هذا الخصوص، وقد يكون ذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص التدريبي المؤهل للمشاركة في هذا المجال وخدمته.

وطالبت عضو المجلس، سلطانة البديوي؛ بدعم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمختبر متخصص؛ لفحص كفاءة الطاقة للمنتجات بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وطالب عضو الشورى، صالح الشمراني، المركز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة محلياً وإقليمياً ودولياً؛ لتطبيق التشريعات والسياسات الخاصة بالطاقة المتجددة والمستدامة، والمبادرة بعمل تطبيقات توعوية نوعية للمستهلك؛ تهدف إلى حساب ومقارنة التكاليف بين مصادر الطاقة المختلفة.

واقترح العضو، هشام الفارس، على المركز السعودي لكفاءة الطاقة إنشاء جائزة دورية للتميز في كفاءة الطاقة من أجل نشر الوعي وزيادة التحفيز.

وطالب عضو المجلس، نبيه البراهيم، بوضع الحوافز والجوائز مثل زيادة الدعم وتخفيض الرسوم في حالة الالتزام بتطبيق برامج كفاءة الطاقة لترشيد الاستهلاك وإيقاف الدعم في حالة عدم ذلك.

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يوافق على تعديل نظام إيرادات الدولة

يعمل به بعد 180 يوماً.. ملامح نظام الانضباط الوظيفي الجديد في السعودية

متحدث الصحة السعودية: تقديم جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن تجاوز 60 عاماً