TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بن طوار": رجال الأعمال القطريون مهتمون بإقامة استثمارات في المالديف

"بن طوار": رجال الأعمال القطريون مهتمون بإقامة استثمارات في المالديف
خلال استقبال النائب الأول لرئيس غرفة قطر لوزير التنمية الاقتصادية المالديفي

الدوحة – مباشر: قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر محمد بن أحمد بن طوار الكواري، إن هناك اهتماماً من جانب أصحاب الأعمال القطريين بفتح استثمارات جديدة في دول صديقة، مشيراً باستعداد غرفة قطر تعريف الفرص الاستثمارية المتاحة في المالديف أمام المستثمرين القطريين ودعوتهم للاستثمار فيها.

يأتي ذلك وفق بيان لغرفة قطر اليوم الاثنين، خلال استضافتها وفداً من جمهورية المالديف برئاسة فياض إسماعيل وزير التنمية الاقتصادية المالديفي، وضم الوفد علي زاهر وزير مكتب الرئاسة بجمهورية المالديف وعدد من المسؤولين.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وسبل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المالديف، ومناخ الاستثمار المتاح في كلا البلدين، وكذلك فرص الاستثمار المتاحة في كل جانب والقطاعات التي يمكن للجانبين التعاون فيها.

ومن جانبه، أعرب فياض إسماعيل وزير التنمية الاقتصادية المالديفي عن شكره لغرفة قطر لاستضافة هذا اللقاء والذي يركز على استكشاف فرص التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، منوهاً باهتمام المالديف بتعزيز العلاقات مع دولة قطر.

ودعا إسماعيل أصحاب الاعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده في قطاعات عديدة وأهمها السياحة والتصنيع الغذائي، مشيراً إلى أن المالديف بها صناعات غذائية مثل الأسماك والتي يمكن أن تورد منتجاتها إلى دولة قطر خاصة وأنها تتمتع بالجودة والتنافسية.

كما أوضح أن بلاده تتبنى خطط اقتصادية طموحة وتولي اهتماماً كبيراً بالتنويع الاقتصادي وهناك اهتمام بجذب الاستثمارات الأجنبية إليها.

وتناول الاجتماع إمكانية عقد اجتماع يجمع بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من المالديف لبحث آفاق التعاون وإقامة تحالفات تجارية وشراكات فاعلة تصب في مصلحة اقتصاد البلدين.

ترشيحات:

5.3 مليار دولار فائض تجارة قطر خلال أغسطس

2.2 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية في قطر

"قطر الأول" يستحوذ على مبنى مكاتب في ولاية تكساس الأمريكية

قطر تنشئ مصنع إنتاج أجهزة الشحن للسيارات الكهربائية