تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اجتماع المجالس النيابية الخليجية يقر السياسات المشتركة لمواجهة تغير المناخ

اجتماع المجالس النيابية الخليجية يقر السياسات المشتركة لمواجهة تغير المناخ
جانب من اجتماع رؤساء المجالس النيابية الخليجية عبر الاتصال المرئي

الرياض ـ مباشر: استعرض الاجتماع الدوري الخامس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة المملكة العربية السعودية عبر الاتصال المرئي، عدة موضوعات تم طرحها على جدول أعمال الاجتماع.

وقرر الاجتماع، وفقاً لما نشره مجلس الشورى السعودي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين، تبني موضوع "السياسات المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي لتنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لمواجهة تداعيات التغير المناخي" ليصبح الموضوع الخليجي المشترك خلال دورة الاجتماع.

وقال رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل الشيخ؛ الذي يرأس الاجتماع، إن القضية الفلسطينية تظل قضية محورية للمملكة العربية السعودية، وفي مقدمة اهتماماتهما.

وتابع آل الشيخ: "لا يزال موقف المملكة ثابتاً في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، واستمرار الجهود على الصعيدين الإقليمي والدولي للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث".

وأشار رئيس مجلس الشورى السعودي، إلى خطورة استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في رهانها على الخيارات العسكرية للسيطرة على المزيد من الأراضي في اليمن، ورفضها للحلول السلمية ومبادرات السلام.

وقال إن المملكة تشدد على موقفها الثابت تجاه جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل، ودعم التعاون لحظرها ومنع انتشارها.

كما بين أن المملكة العربية السعودية تؤكد على حق دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت والسيادي على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى).

ولفت آل الشيخ إلى أن المملكة ستستضيف (منتدى مبادرة السعودية الخضراء)، و(قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر)، في شهر أكتوبر القادم؛ انطلاقاً من دورها الريادي في مواجهة أزمات المناخ، ودعم جهود المجتمع الدولي لمعالجة التحديات الرئيسة للبيئة.

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر القطاع المالي بالسعودية بحضور خبراء محليين ودوليين

ستاندرد آند بورز: القطاع المصرفي السعودي الأقل عرضة للخطر بدول الخليج