TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توافق على قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال "بورسعيد للتنمية"

البورصة توافق على قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال "بورسعيد للتنمية"
أرشيفية
ركاز القابضة
RKAZ
-9.64% 3.00 -0.32

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 16 مليون حق إكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات، من 4 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 16 مليون جنيه، موزعة على 16 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد دون مصاريف إصدار.

وأضافت البورصة، في بيان اليوم الأحد، أن القرار تضمن السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلًا عن السهم الأصلي، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الاخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب.

يشار إلى أن الحق في الاكتتاب (فى حدود نسبة 400% من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة يكون لمشتري السهم  بنهاية جلسة تداول اليوم الأحد.

وأشارت البورصة، إلى أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر الحالي ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهي في يوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام ).

وأضافت أنه سيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 16 مليون حق على قاعدة البيانات، اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر (تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي، أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وأوضحت أنه ستدرج تحت كود ايزن EGS922F1C017 كما يلي: "حق اكتتاب شركة / بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات -1 = 16 مليون حق × السعر النظري لحق الاكتتاب".

وذكرت البورصة أيضاً أنه سيتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار اليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر الجاري، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر المقبل (نهاية فترة تداول الحق).

ونوهت أنه لن يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وحققت شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات، خلال الربع الأول من العام الجاري صافي خسارة بلغ 185.53 ألف جنيه، مقابل صافي خسائر بلغت 28.53 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ولم تحقق الشركة إيرادات نشاط خلال الربع الأول من 2021، مقابل 152 ألف جنيه إيرادات في الربع المقارن من 2020.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. "التنمية المحلية" تنفي تحصيل رسوم مقابل انتظار السيارات أمام المنازل

الرقابة المالية تتجه لزيادة زمن جلسة تداولات البورصة المصرية

مخاوف ضريبة الأرباح الرأسمالية تفقد بورصة مصر17 مليار جنيه..وخبراء:لا داعي للقلق