TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء دمياط يفوز بجائزة أفضل ميناء تجاري في تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط

ميناء دمياط يفوز بجائزة أفضل ميناء تجاري في تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط
جانب من فوز ميناء دمياط بجائزة أفضل ميناء تجاري في تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وليد عوض، إن ميناء دمياط فاز بجائزة (أفضل ميناء تجاري في تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط)، خلال احتفالية اليوم البحري العالمي 2021 ، التي أقيمت تحت شعار (البحارة .. في صميم مستقبل النقل البحري) بالإسكندرية برعاية وزير النقل المهندس كامل الوزير.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة في بيان اليوم الأحد، أن رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار سلمه الجائزة.. مرجعاً فوز ميناء دمياط بالجائزة لنجاحه في الاستغلال الأمثل لوسائط النقل المتعددة المتوفرة بها.

وأشار إلى أن الميناء يضم محطة للنقل النهري بأطوال أرصفة 340 م وعمق 5 أمتار تتصل بفرع نهر النيل عن طريق قناة ملاحية بطول 4.5 كم، إذ يعد النقل النهري أرخص وسائل النقل وأقلها تكلفة وهو ما ينعكس على تكلفة السلع والبضائع التي يتم نقلها من خلاله، وقد استعاد ميناء دمياط مؤخرا حركة الوحدات النهرية لنقل البضائع عبر نهر النيل بالتعاون مع شركة النيل الوطنية للنقل النهري.

وأشار إلى أنه توجد بالميناء شبكة من السكك الحديدية بأطوال حوالى 19 كم تمتد إلى أرصفة الميناء ،ويتم نقل مختلف أنواع البضائع المحواه وغير المحواه عبرها إلى خارج الميناء، كما يحتوي على شبكة طرق رئيسية للنقل البري بأطوال تبلغ 22 كم متصلة بالطريق الدولي الساحلي.

وأوضح عوض أن نجاح هيئة ميناء دمياط في تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط نتيجة توجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير من خلال سياسة الوزارة باستمرار التطوير والتحديث للبنية التحتية مما جعلها في مركز متقدم بين الموانئ المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تؤكد لـ"الأمم المتحدة" ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول تشغيل سد النهضة

مسؤول: 200 مليون دولار لـ"تخضير" المدن المصرية.. و100 أتوبيس كهربائي جديد

ضمن فعاليات الافتتاح التجريبي.. الجناح المصري في "إكسبو" يستقبل 10 آلاف زائر

وزيرة التخطيط تعتمد 200 مليون جنيه لمستشفيات جامعة آسيوط

الأمم المتحدة تدعو إلى ضرورة استئناف مفاوضات سد النهضة