TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنشئ مصنع إنتاج أجهزة الشحن للسيارات الكهربائية

قطر تنشئ مصنع إنتاج أجهزة الشحن للسيارات الكهربائية
الشحن الكهربائي للسيارات

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة الأشغال العامة في قطر مذكرة تفاهم مع شركة إيه بي بي (ABB) السويسرية، بالتنسيق مع هيئة المناطق الحرة، لإنشاء مصنع أجهزة الشحن الكهربائي للسيارات والحافلات الكهربائية، ليصبح أول مصنع من نوعه للشركة السويسرية في مجال النقل الكهربائي بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكرت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن توقيع المذكرة جاء مصاحبًا لعقد توريد أجهزة الشحن الكهربائي للحافلات الكهربائية وكجزء من استراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات الخاصة بالتحول للمركبات الكهربائية.

وتنص المذكرة على توفير التدريب اللازم للكوادر والطلاب المعنيين وتأهيلهم لإدارة وتشغيل مصنع أجهزة الشحن الكهربي الجديد، وتزويد العاملين بالخبرات والمعلومات المطلوبة.

وبهذه المناسبة، أكد عبدالحكيم الهاشمي، من إدارة مشروعات المباني في "أشغال"، أن الهيئة ستكون معنية بمتابعة خطوات إنشاء المصنع بالتعاون مع هيئة المناطق الحرة لخدمة المركبات الكهربائية ليتكامل مع ما قامت به «أشغال» في مجال توفير البنية التحتية الخاصة بالحافلات الكهربية وتوفير أجهزة الشحن الكهربية.

بدوره، قال فرانك مولون، مدير عام قسم النقل الكهربائي في (إيه بي بي): «كجزء من استراتيجية الاستدامة لعام 2030 للشركة نعمل على المساعدة في إطلاق إمكانات التنقل الكهربائي باستخدام أحدث الحلول وحلول الشحن الذكية».

وأضاف مولون: "بينما يتجه العالم نحو استخدام الحافلات الخضراء، تأتي حلولنا في المقدمة لمساعدة المدن والمناطق في جميع أنحاء العالم على اكتشاف قيمة التحول إلى الطاقة الكهربية وكيف يمكن أن يساعدنا استخدامها في الانتقال إلى حلول نقل نظيفة وخضراء بشكل أفضل".

ترشيحات:

قطر تطلق علامة "صلة" لربط جميع وسائل النقل تحت مظلة واحدة